آخر الأخبار

رئيس الأوقاف الجعفرية يبحث مع رئيس مجلس أمانة العاصمة ووفد من أهالي المنامة مشروع تطوير مقبرة الحورة
30 يناير 2017 2664

المنامة – الأوقاف الجعفرية

استقبل رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور في مقر الإدارة صباح اليوم (الاثنين) رئيس مجلس أمانة العاصمة سعادة المهندس محمد علي الخزاعي ومسئول العلاقات العامة في شركة مدينة الخليج للتنظيف السيد هشام الحداد وعدد من أهالي منطقة المنامة، حيث بحث معهم مشروع تطوير مقبرة الحورة التي تعد من المقابر الرئيسية في مملكة البحرين، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الإدارة.

وخلال اللقاء رحب رئيس الأوقاف الجعفرية برئيس مجلس أمانة العاصمة ووفد الأهالي، مؤكداً أن إدارة الأوقاف حريصة على مد جسور التعاون وتعزيز التواصل مع الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الأهلية في إطار اختصاصات الإدارة.

وأشاد رئيس الأوقاف الجعفرية بالجهود الأهلية المتمثلة في تنظيف مقبرة الحورة، والتي تنطلق من روح الشراكة المجتمعية التي تميز المجتمع البحريني وتعكس رغبة الأهالي في الحفاظ على نظافة وتنظيم المرافق العامة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة بما يعود بالنفع على الجميع.

واستعرض آل عصفور مع الوفد مشروع تطوير مقبرة الحورة، وقال في هذا الصدد:" لا شك إن مقبرة الحورة تعد من المقابر الرئيسية والكبيرة في مملكة البحرين، وخلال السنوات الماضية بذلنا جهداً كبيراً لتنظيم وتطوير المقبرة، ونسعى إلى اصدار وثيقة واحدة تضم المساحة الاجمالية للمقبرة ومرافقها".

كما أشار آل عصفور إلى اعداد مشروع متكامل لمواقف السيارات يخدم زوار المقبرة واهالي المنطقة، حيث لا يخفى على الجميع بأن مقبرة الحورة تعاني من عدم وفرة مواقف السيارات، لذلك بادرت الإدارة إلى إعداد مشروع مجمع متكامل لمواقف السيارات الذي سيخدم زوار المقبرة وأيضاً سيساهم في حل مشكلة مواقف السيارات للمناسبات الدينية والاجتماعية في المنامة.كما سيضم مشروع تطوير مقبرة الحورة صالتين للرجال والنساء لتلقي التعازي، فضلاً عن تصميم سور جديد ومتميز للمقبرة وهو في طور ترسية الميزانية بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف. 

ثم بحث رئيس الأوقاف مع وفد الأهالي عدداً من المقترحات لتطوير وتجميل وتقسيم وتنظيف المقبرة، وتم الاتفاق على متابعة مشاريع ومبادرات تطوير وإعمار المقبرة وفق الأولويات، حيث سيتم اعداد خطة تنفيذية مستمرة.

وكشف رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد الخزاعي في هذا الصدد عن تسجيل أرض جديدة لمواقف السيارات بقرب المقبرة، وهي في طور استكمال الإجراءات الرسمية، فيما جدد استعداد مجلس أمانة العاصمة للتعاون مع إدارة الأوقاف الجعفريةفي تنفيذ المشروعات التي تلامس احتياجات الأهالي بصورة مباشرة، وخصوصاً في تعزيز خدمات النظافة والتجميل للمقبرة.

وفي ختام اللقاء، أعرب رئيس مجلس أمانة العاصمة ووفد أهالي المنامة عن تقديرهم لمبادرات إدارة الأوقاف الجعفرية لتطوير دور العبادة والمرافق الوقفية وفق منظور شامل وبطابع معماري متميز، مشيدين بالجهود النوعية للإدارة في تعزيز الشراكة المجتمعية وتطوير وتنمية الوقف.

Top