آخر الأخبار

الأوقاف الجعفرية: استكمال الخرائط الأولية لإنشاء مجمع مركزي لورش صناعة الذهب واللؤلؤ
12 ابريل 2017 2465

المنامة - الأوقاف الجعفرية

استقبل رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور وفدًا من أعضاء لجنة اللؤلؤ والذهب والمجوهرات في غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة السيدة ديما الحداد لمتابعة تنفيذ مشروع مجمع ورش متكاملة لصناعة اللؤلؤ والذهب والمجوهرات.

وخلال اللقاء أكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية على أن الإدارة ماضية في تنفيذ استراتيجيتها لتنمية الوقف بإنشاء المشروعات التنموية بالشراكة مع مختلف الجهات المعنية لا سيما مشروعات دعم وإحياء الصناعات الحرفية والموروثات المهنية التي تميزت واشتهرت بها البحرين، مشيراً إلى أن الإدارة استكملت التصاميم الأولية لإنشاء مجمع ورش متكاملة لصناعة الذهب واللؤلؤ والمجوهرات على أرض أحد العقارات الوقفية الذي يقع في منطقة بارزة في العاصمة المنامة وسيتم البدء بتنفيذه فور استكمال التراخيص، ويضم إلى جانب الورش معارض متكاملة ومتحف خاص يوثق ويؤرخ مراحل التطور التي مرت بها صناعة الذهب والمجوهرات وتجارة اللؤلؤ وهي احدى أهم الصناعات التي اشتهرت بها البحرين منذ القدم وحتى الوقت الحاضر وتميزت بريادتها وعراقتها فيها على مستوى العالم.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على زيادة عدد المحلات في المجمع الذي سيتم بناءه وفقاً للاشتراطات الفنية والتقنية بما يسهم في تهيئة ورش متكاملة خدمة لهذا القطاع الحيوي.

ولفت رئيس الأوقاف إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشروعات متكاملة تصب في تنفيذ رؤية الإدارة لرعاية وإحياء الموروث المهني والحرفي البحريني في مختلف مناطق البحرين ولاسيما العاصمة المنامة.

ومن جانبها أكدت رئيسة لجنة اللؤلؤ والذهب والمجوهرات بغرفة تجارة وصناعة البحرين السيدة ديما الحداد أهمية هذا المشروع لخدمة قطاع الذهب والمجوهرات واللؤلؤ من خلال مجمع متكامل سيسهم في ازدهار تجارة الذهب والمجوهرات وسيمثل نموذج فريد ومتميز لهذا القطاع كما سيشكل علامة بارزة في تنشيط السياحة وجذب السواح والمستثمرين.

وبينت الحداد أن اللجنة بمعية المهندس المختص من إدارة الأوقاف الجعفرية ستعقد اجتماعاً موسعاً لجميع أصحاب ورش الذهب والمجوهرات واللؤلؤ للوقوف على مقترحاتهم ومرئياتهم للمشروع المرتقب، مشيدة بأهمية مبادرة

 الأوقاف الجعفرية والمشروعات الاستراتيجية لتنمية لهذا القطاع.

Top