آخر الأخبار

الإدارة تبرم اتفاقية مع «جرانت ثورنتون عبدالعال» للدعم الفني المحاسبي والتدقيق الداخلي
آل عصفور: الأوقاف الجعفرية تشرع في إنجاز "ملف الحسابات الختامية" تعزيزاً للحوكمة والنزاهة والشفافية
07 مايو 2017 2796

المنامة – الأوقاف الجعفرية

أبرمت إدارة الأوقاف الجعفرية صباح اليوم (الأحد) اتفاقية مع شركة جرانت ثورنتون عبدالعال لتقديم الدعم الفني المحاسبي والتدقيق الداخلي لإعداد البيانات المالية والتسوية البنكية لأجل متطلبات التدقيق الخارجي للبيانات المالية للإدارة.

وبهذا الصدد صرّح رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن بن عبدالحسين آل عصفور بأن مجلس الأوقاف حريص على ضبط وتدقيق البيانات المالية الختامية للإدارة وإغلاق السجلات المحاسبية للإدارة التي تأخرت لسنوات سبقت مجلس الأوقاف الحالي وذلك في إطار تطبيق المعايير الدولية في عمليات التدقيق، والتأكيد على سير العمليات المحاسبية بشكل سليم.

وقال آل عصفور " نحن سعداء بالتعاون مع شركة جرانت ثورنتون عبدالعال التي تعد واحدة من أبرز المؤسسات الوطنية وعلى المستوى العالمي للاستشارات والتدقيق والأعمال المحاسبية، وسيتم التأكد من إعداد وإغلاق السجلات المحاسبية للإدارة مع التسويات البنكية لأجل اعداد البيانات المالية الختامية بما يتوافق مع متطلبات التدقيق الخارجي، وفي إطار التزام الإدارة بتعزيز المهنية والشفافية".

وأشار إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع توصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية التي سبق وأن أشار إليه بشأن ضرورة قفل حسابات الإدارة للسنوات الماضية وإعداد البيانات المالية الخاصة بها وتدقيقها، وقد اتخذ مجلس الإدارة قرارًا لتنفيذ التوصية المذكورة حسب لائحة الأوقاف.

ومن جهته أعرب الشريك التنفيذي لشركة جرانت ثورنتون عبدالعال، جاسم عبدالعال عن سعادته وتقديره للتعاون مجدداً مع إدارة الأوقاف الجعفرية، مؤكداً التزام الشركة بتقديم كامل الدعم والمساندة اللازمة إلى الإدارة، لافتًا إلى أن الإدارة قطعت شوطاً في عمليات الإصلاح والتحديث والتطوير الشامل وأن تدقيق البيانات المالية وضبط العمليات المحاسبية خطوة مهمة لاستكمال عمليات التصحيح وتعزيز الحوكمة المالية والإدارية.

Top