آخر الأخبار

للعام الثاني على التوالي
الاوقاف الجعفرية تدشن خدمات نقل المعزين في العاصمة
24 سبتمبر 2017 3286

المنامة - الاوقاف الجعفرية

أعلنت ادارة الاوقاف الجعفرية عن تدشين خدمات نقل المعزين في موسم عاشوراء في العاصمة المنامة خلال موسم عاشوراء للعام الثاني على التوالي.

وصرح رئيس الاوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن ال عصفور بان الادارة تسعى الى توسيع دائرة الخدمات المقدمة الى الجمهور طوال العام ولا سيما في موسم عاشوراء، وفي هذا الاطار تم توفير اربع سيارات لنقل المعزين في داخل العاصمة ضمن حزمة الخدمات التي تنفذها الادارة ضمن المكرمة الملكية السنوية، حيث تتوافد اعداد حاشدة من المشاركين في احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع).

واشار آل عصفور بان خدمة نقل المعزين التي يشرف عليها قسم خدمات الصيانة تركز خصوصا على نقل المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال داخل مسار العزاء ومن والى منافذ المنامة.

واوضح رئيس الاوقاف الجعفرية بآن الادارة تتطلع الى توسيع نطاق الخدمة في العام المقبل لتشمل نقل المعزين الى العاصمة من مختلف مناطق البحرين وذلك للمساهمة في تخفيف الازدحام المروري الكبير الذي تشهده العاصمة بسبب الكثافة السكانية الكبيرة جدا.

وأوضح أنّ الهدف من المشروع الذي هو قيد الدراسة حاليا هو الإسهام في تخيف الازدحام المروري وتعزيز ثقافة استخدام المواصلات العامة والجماعية أسوة بالدول المتقدمة، على أن يتم تخصيص مجموعة من الخطوط التي تربط بعض المناطق بالعاصمة المنامة وفقاً للخطة المعدة بالتنسيق المشترك بين إدارة الأوقاف الجعفرية وشركات النقل العام.

وأضاف أن " العاصمة تعاني من اختناق مروري خلال المواسم الدينية الرئيسية، كما أن العدد المتوافر من مواقف السيارات لا يغطي العدد الكبير من مرتادي المنامة خلال هذه المناسبات، لذلك فإنّ أحد الحلول المستدامة هي استخدام شبكة المواصلات العامة (النقل العام) بما يتماشى مع التوجه العالمي في توفير الحلول التي تعالج الاكتظاظ، وتسهم تدريجياً في حل هذه المشكلة، وأيضاً نظراً لأهمية هذا المشروع في السلامة البيئية، كما سنعمل على مسار موازٍ وهو السعي لتوفير المزيد من المساحات لتوفير المزيد من مواقف سيارات بشكل دائم أو مؤقت".

مؤكدا سعي الادارة لتشجيع استخدام المواصلات العامة او الخاصة لحركة المعزين من وإلى منطقة المنامة التي تشهد إحياء الفعاليات الدينية بصورة مركزية وبالأخص في موسم عاشوراء.

واعرب ال عصفور في ختام تصريحه عن شكره وتقديره للتعاون الذي تبديه مختلف الجهات لإنجاح هذا المشروع الحضاري ومنها الادارة العامة للمرور.

Top