آخر الأخبار

أطلقتها إدارة الأوقاف الجعفرية عبر شبكة مواصلات مجانية
المشاركون في ذكرى عاشوراء يشيدون بمبادرة نقل المعزين إلى العاصمة
01 اكتوبر 2017 3386

المنامة -  إدارة الأوقاف الجعفرية

أشاد المشاركون في مراسم ذكرى عاشوراء في العاصمة المنامة بمبادرة بخدمات نقل المعزين خلال موسم عاشوراء في العاصمة المنامة، مؤكدين أنّ هذه المبادرة كان لها الأثر الكبير في تسهيل التنقل إلى المنامة والحد من الازدحامات المرورية وتيسيير التنقل بسهولة من وإلى مواقع العزاء.

وفي هذا الصدد أكد رئيس الاوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن ال عصفور بأن مبادرة نقل المعزين حققت نجاحاً كبيراً، حيث تم تدشين خدمات نقل المعزين في موسم عاشوراء عبر شبكة مواصلات مجانية من 8 مسارات رئيسية الى العاصمة المنامة خلال موسم عاشوراء ، من ليلة السابع حتى ليلة العاشر من محرم شملت المناطق الواقعة في محيط العاصمة (البرهامة، النعيم، السقية، السلمانية، السهلة، القفول، البلاد القديم).

وأوضح أنه في هذا الاطار تم توفير 26 حافلة (باص) بالتعاون مع نقليات الصادق لنقل المعزين إلى داخل العاصمة ضمن حزمة الخدمات التي تنفذها الادارة، حيث تتوافد اعداد حاشدة من المشاركين في إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع).

وأكد بأنّ الإدارة تسعى الى تطوير هذا المشروع وتقييمه من كافة الجوانب والتعرف على الإيجابيات والتحديات تمهيداً لتوسيع المشروع في العام المقبل، بما ينسجم مع توجه الإدارة في توسيع دائرة الخدمات المقدمة الى الجمهور طوال العام ولا سيما في موسم عاشوراء.

وأشاد رئيس الأوقاف الجعفرية بالتعاون الكبير مع وزارة الداخلية بتوجيهات معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية والمدير العام للإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، على الخدمات المرورية المقدمة خلال موسم عاشوراء.

ونوه رئيس الأوقاف الجعفرية بالتعاون الكبير الذي أبدته الإدارة العامة للمرور مع مبادرة إدارة الأوقاف الجعفرية بتسهيل نقل المعزين لتخفيف الاختناقات المرورية بسبب الأعداد الكبيرة من المشاركين في إحياء هذه الذكرى، وللتسهيل في نقلهم بصورة تعكس الشراكة المجتمعية.

واشار آل عصفور بان خدمة نقل المعزين التي يشرف عليها قسم خدمات الصيانة وقسم الإعلام والعلاقات العامة تركز على جانبين وهي نقل المعزين الى العاصمة من مختلف مناطق البحرين وذلك للمساهمة في تخفيف الازدحام المروري الكبير الذي تشهده العاصمة بسبب الكثافة السكانية الكبيرة جدا، وكذلك استخدام سيارات الغولف لنقل المعزين داخل مسار المواكب خصوصاً نقل المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال داخل مسار العزاء ومن والى منافذ المنامة.

وأوضح أنّ الهدف من المشروع هو الإسهام في تخيف الازدحام المروري وتعزيز ثقافة استخدام المواصلات العامة والجماعية أسوة بالدول المتقدمة، على أن يتم تخصيص مجموعة من الخطوط التي تربط بعض المناطق بالعاصمة المنامة وفقاً للخطة المعدة بالتنسيق المشترك بين إدارة الأوقاف الجعفرية والجهات الرسمية.

وأضاف أن " العاصمة تعاني من اختناق مروري خلال المواسم الدينية الرئيسية، كما أن العدد المتوافر من مواقف السيارات لا يغطي العدد الكبير من مرتادي المنامة خلال هذه المناسبات، لذلك فإنّ أحد الحلول المستدامة هي إطلاق هذه المبادرة بما يتماشى مع التوجه العالمي في توفير الحلول التي تعالج الاكتظاظ، وتسهم تدريجياً في حل هذه المشكلة، وأيضاً نظراً لأهمية هذا المشروع في السلامة البيئية، كما سنعمل على مسار موازٍ وهو السعي لتوفير المزيد من المساحات لتوفير المزيد من مواقف سيارات بشكل دائم أو مؤقت".

وجدد آل عصفور في ختام تصريحه شكره وتقديره للتعاون الذي أبدته مختلف الجهات الرسمية لإنجاح هذا المشروع الحضاري.

Top