آخر الأخبار

مشيدة بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمرور
الأوقاف الجعفرية تعلن عن مبادرة النقل الجماعي للمعزين خلال موسم عاشوراء للعام الثاني على التوالي
14 سبتمبر 2018 0

المنامة - الأوقاف الجعفرية

أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن تدشين مبادرة النقل الجماعي إلى المعزين من وإلى منطقة العزاء المركزي في منطقة المنامة خلال موسم عاشوراء 1440 / 2018 وذلك للعام الثاني على التوالي ضمن حزمة الخدمات التي تنفذها الادارة، حيث تتوافد اعداد حاشدة من المشاركين في إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع).

وأبرمت الإدارة اتفاقية مشتركة مع شركة نقليات الصادق وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخيلة وذلك بهدف تسهيل التنقل إلى المنامة والحد من الازدحامات المرورية وتيسيير التنقل بسهولة من وإلى مواقع العزاء لخدمة آلاف المعزين ورواد العاصمة خلال ليالي موسم عاشوراء.

وفي هذا الصدد أكد رئيس الاوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن ال عصفور بأن مبادرة نقل المعزين حققت نجاحاً كبيراً في العام الماضي، وفي هذا العام ستمضي الإدارة قدماً في تطوير هذا المشروع الحضاري الرائد.

وأشاد رئيس الأوقاف الجعفرية بالتعاون الكبير مع وزارة الداخلية بتوجيهات معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية والمدير العام للإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، على الخدمات المرورية المقدمة خلال موسم عاشوراء.

ونوه رئيس الأوقاف الجعفرية بالتعاون الكبير الذي أبدته الإدارة العامة للمرور ومديرية أمن العامة مع مع مبادرة إدارة الأوقاف الجعفرية بتسهيل نقل المعزين لتخفيف االازدحامات المرورية بسبب الأعداد الكبيرة من المشاركين في إحياء هذه الذكرى، وللتسهيل في نقلهم بصورة حضارية وآمنة وبأعلى معايير السلامة بما يجسد الشراكة المجتمعية.

وأوضح أنه في هذا الاطار سيتم تدشين خدمات نقل المعزين في موسم عاشوراء عبر شبكة مواصلات مجانية من 8 مسارات رئيسية الى العاصمة المنامة، من ليلة السابع حتى ليلة العاشر من محرم في المناطق الواقعة في محيط العاصمة (البرهامة، السقية، السلمانية، السهلة، القفول، البلاد القديم إضافة إلى مداخل المنامة بالقرب من مدرسة ابو بكر الصديق ومأتم بن سلوم) عبر شبكة حافلات تضم 31 حافلة (باص) بالتعاون مع نقليات الصادق وقسم الصيانة في الإدارة لنقل المعزين إلى داخل العاصمة.

وأشار آل عصفور بأن خدمة نقل المعزين تركز على جانبين وهي نقل المعزين الى العاصمة من مختلف مناطق البحرين وذلك للمساهمة في تخفيف الازدحام المروري الكبير الذي تشهده العاصمة بسبب الكثافة السكانية الكبيرة جدا، وكذلك استخدام سيارات "الغولف" لنقل المعزين داخل مسار المواكب خصوصاً نقل المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال داخل مسار العزاء ومن والى منافذ المنامة.

وأوضح أنّ الهدف من المشروع هو الإسهام في تخيف الازدحام المروري وتعزيز ثقافة استخدام المواصلات العامة والجماعية أسوة بالدول المتقدمة، على أن يتم تخصيص مجموعة من الخطوط التي تربط بعض المناطق بالعاصمة المنامة وفقاً للخطة المعدة بالتنسيق المشترك بين إدارة الأوقاف الجعفرية والجهات الرسمية.

وأضاف أن " العاصمة تعاني من ازدحام مروري خلال المواسم الدينية الرئيسية بسب توافد أعداد كبيرة من المعزين من مختلف محافظات المملكة، كما أن العدد المتوافر من مواقف السيارات لا يغطي العدد الكبير من مرتادي المنامة خلال هذه المناسبات، لذلك فإنّ أحد الحلول المستدامة هي إطلاق هذه المبادرة بما يتماشى مع التوجه العالمي في توفير الحلول التي تعالج الاكتظاظ، وتسهم تدريجياً في حل هذه المشكلة، نظراً لأهمية هذا المشروع في تحقيق السلامة البيئية، كما سيتم الإعلان في وقت قريب عن تخصيص مواقف سيارت كبيرة لإنجاح المشروع وإضافة المزيد من التسهيلات للمعزين"، مجدداُ شكره وتقديره للتعاون الذي تبديه مختلف الجهات الرسمية والأهلية لإنجاح هذا المشروع الحضاري.

إلى ذلك أعرب المدير العام لشركة نقليات الصادق السيد ماجد طاهر عن سعادته الكبيرة بالتعاون المستمر مع إدارة الأوقاف الجعفرية في تنفيذ هذه المبادرة الدينية والحضارية، والتي تعكس حرص الإدارة على تحقيق أقصى سبل الراحة للمعزين ومرتادي العاصمة خلال موسم عاشوراء، ونحن بدورنا في شركة نقليات الصادق على أتم الإستعداد لإنجاح هذه المبادرة بما يتماشى مع أفضل معايير السلامة والنقل الآمن والميسر".

Top