آخر الأخبار

لدى زيارته الميدانية لبحث مشروع إعمار المأتم
رئيس الأوقاف الجعفرية وأهالي المصلى يثمنون التوجيهات الملكية السامية بمتابعة طلبات مأتم "شهداء الطف"
03 اكتوبر 2018 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

قام رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن بن الشيخ عبدالحسين آل عصفور صباح اليوم (الأربعاء) بزيارة إلى حسينية شهداء الطف في منطقة المصلى بمحافظة العاصمة، وذلك للوقوف على مشروع إعمار المأتم، برفقة القائم بأعمال المدير علي ميرزا وعدد من مسؤولي وموظفي الإدارة.

وكان في استقبال الرئيس ووفد الادارة الحاج جعفر فردان رئيس حسينية شهداء الطف والحاج ميرزا فردان ومجلس إدارة المأتم وعدد من شخصيات وأهالي منطقة المصلى، الذين رحبوا بزيارة رئيس الأوقاف الجعفرية للمأتم.

وفي مستهل اللقاء ثمن رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور ورئيس المأتم الحاج جعفر فردان والهيئة الإدارية للمأتم التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، معربين عن عميق الشكر وبالغ الامتنان والتقدير والعرفان إلى جلالته حفظه الله على توجيهات جلالته السامية لمتابعة طلب إدارة المأتم أثناء تشرفها بلقاء جلالة الملك المفدى في إطار اللقاء الذي جمع جلالته رعاه الله مع المآتم والحسينيات بمناسبة ختام موسم عاشوراء.

وأكد رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور أنّ هذه اللفتة الكريمة ليست غريبة على جلالة الملك حفظه الله ورعاه، فجلالته عودنا على المبادرات الكريمة وتملس احتياجات المناطق من دور العبادة والخدمات. كما أنّ الإدارة وبتوجيهات من جلالته حريصة على التواصل الميداني المباشر مع جميع المناطق وزيارة المآتم، للاستماع إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم.

من جانبه، استعرض رئيس حسينية شهداء الطف الحاج جعفر فردان رغبة الأهالي في بناء وتعمير المأتم لأن المبنى الحالي لا يلبي احتياجات الأهالي، مشيدين في هذا الإطار بالتوجيهات الكريمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، شاكرين ومقدرين حرص جلالته الشخصي على متابعة الطلب.

والقى الحاج ميرزا فردان كلمة ترحيبية باسم إدارة المأتم قائلاً: " في الحقيقة نرحب بهذه الزيارة الكريمة لسعادة رئيس الأوقاف الجعفرية، والتي تمثل أول زيارة لرئيس أوقاف في تاريخ المأتم، واليوم لله الحمد هذه الزيارة رسمت الطريق ووضعنا أرجلنا على خطى بناء وتعمير المأتم الذي خدم المنطقة لما يقارب من 70 عاماً على مراحل، فكان المأتم صغير جدا ولكن الرغبة للتوسعة موجودة تم إضافة مساحات للمأتم".

وأضاف:" بفضل الله سبحانه والتوجيهات الملكية بمتابعة الطلب والذي تشرفنا بتسليمه لجلالة الملك أثناء اللقاء مع المآتم والحسينيات، وقد وعدنا جلالته خيراً، ووجه جلالته مشكوراً لمتابعة الطلب، وكان ذلك بمعية رئيس الأوقاف سماحة الشيخ محسن آل عصفور، وبإذن الله سيقوم هذا المأتم وسيكون صرخاً متميزاً يفخر أهل المنطقة بوجوده بينهم، لأنه يحمل رسالة الإمام الحسين (ع)، كما نثمن التوجيه الملكي السامي والمساعي المشكورة لرئيس الأوقاف الجعفرية، ونشكر كل من ساهم ويساهم معنا في إطلاق هذا المشروع، ونتمنى أن يرى هذا المشروع النور قريباً".

وفي هذا الإطار، وجه آل عصفور قسم الخدمات الهندسية بالإدارة لسرعة مراجعة الخرائط الهندسية وإعداد تصور متكامل يلبي احتياجات المأتم ويحقق الاستفادة المثلى من العقار وطرح الخيارات الفنية الممكنة ورفع التقرير في أقرب فرصة، ورحب الأهالي بهذا التوجه وكونه سيلبي تطلعاتهم، وقام رئيس الأوقاف الجعفرية والحضور بزيارة تفقدية إلى مرافق المأتم.

وفي ختام الزيارة، أعرب رئيس حسينية شهداء الطف الحاج جعفر فردان وكافة منتسبي المأتم عن بالغ شكرهم وتقديرهم لزيارة رئيس الأوقاف الجعفرية، شاكرين الإدارة على انتهاج سياسة الأبواب المفتوحة مع المأتم وإداراتها، مثمنين حرص الإدارة على التواصل المباشر بين الأوقاف الجعفرية مع الأهالي بما يحقق تطلعات الجميع.

Top