آخر الأخبار

رئيس الأوقاف الجعفرية يلتقي بوفد المفوضية الأمريكية لحرية الأديان
28 مارس 2019 0

المنامة - الأوقاف الجعفرية

أكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور أن مملكة البحرين تزخر بتاريخ عريق من التعايش والسلام والحريات الدينية يعكس هوية البحرين وصورة راقية من التسامح الديني.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه صباح اليوم، وفدًا من المفوضية الأمريكية الدولية للحريات الدينية برئاسة المفوضة السيدة نادين ماينزا بمعية السيدة إيمي كاترينا نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى مملكة البحرين، وبحضور نائب رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الدكتور عبدالحسن الديري وأعضاء مجلس الإدارة السيد عبدالله الجنوساني والسيد محمد الموالي والسيد علي النايم.

وقال رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية أن مملكة البحرين تحتضن جميع المكونات الدينية بفضل النهج الذي أرساه وعززه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في كفالة حرية ممارسة مختلف الأديان بحرية وبروح التسامح والتعايش بين مكونات مختلف المجتمع والحث على تعزيز قيم السلام واحترام الآخر، ومبادرات البحرين كثيرة في هذا المجال رائدة ومتميزة والتي منها تدشين كرسي الملك حمد لحوار الأديان بجامعة سابينزا الإيطالية، وإنشاء مركز الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان والتعايش السلمي.

وأطلع رئيس الأوقاف الوفد الزائر على مجموعة مشاريع ومبادرات الأوقاف الجعفرية، كما أهدى سماحته الوفد مجموعة من مؤلفاته ومطبوعات الإدارة وكرم سماحته الوفد الزائر بدرع تقديراً لجهودهم.

ومن جانبهم، أعرب وفد رئيس المفوضية الأمريكية الدولية للحريات الدينية، عن تقديرهم لدور الأوقاف الجعفرية مشيدين بالجهود والمبادرات التي يبذلها رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور على الصعيدين المحلي والدولي.

Top