آخر الأخبار

رئيس الأوقاف الجعفرية يتفقد العقارات الوقفية في سترة ويطلع على احتياجات الأهالي وعدد من المساجد والمآتم
03 ابريل 2019 0

المنامة - الأوقاف الجعفرية

قام رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور بزيارة تفقدية إلى عدد من مناطق جزيرة سترة، بمعية القائم بأعمال مدير الإدارة علي ميرزا خميس، اطلع خلالها على مجموعة من العقارات الوقفية إلى جانب عدد من المساجد والمآتم.

والتقى آل عصفور بعدد من الأهالي الذين أعربوا عن تقديرهم للزيارات الميدانية لسماحة الشيخ محسن آل عصفور وحرصه على التواصل المباشر مع الأهالي والمتابعة الدائمة لمشاريع التطوير واستثمار العقارات الوقفية، كما استمع سماحته لمتطلبات واحتياجات الأهالي في عدد من المساجد والمآتم والعقارات الوقفية، واستعرض مع الأهالي سبل تطويرها.

وأكد سماحة الشيخ محسن آل عصفور أن إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة على تعزيز التواصل الميداني المباشر بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة، وأن الإدارة تواصل العمل على حصر الأراضي الوقفية في جميع المناطق لاستثمارها بالشكل الأفضل وخصوصاً استقطاب مشاريع استثمارية نوعية لتنفيذها بما يتناسب مع احتياجات الأهالي ومؤسسات المنطقة وبما يحقق الخير والنماء للجهات الموقوفة عليها.

وأكد آل عصفور أن إدارة الأوقاف الجعفرية تعمل على متابعة متطلبات المساجد والمآتم في مختلف المناطق، وقد وضعَت خططاً لتطويرها وتنمية الأوقاف الخاصة بها.

وضمن جولته، تفقد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية بمعية الأهالي، مشروعي بناء مأتم دار الحسين (ع) في سترة الخارجية وبناء مأتم العصفور في منطقة سفالة، واطلع على تطورات إعادة بنائهما، كما زار مسجد الشمس، وبحث مع الأهالي إمكانية إعادة بنائه وإنشاء محلات تجارية استثمارية تعود بالنفع على المسجد والأهالي.

كما تطرق الأهالي إلى إنشاء مواقف سيارات بجانب مسجد الشيخ عبدالله في مجمع 606، مع تسوير المقبرة المجاورة للمسجد وتطوير مرافقها الخدمية.

Top