آخر الأخبار

الأوقاف الجعفرية ووزارة الإسكان تبحثان التعاون المشترك
30 اكتوبر 2013 1802

بحث رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور مع مسؤولي وزارة الإسكان آليات التنسيق بشأن سرعة حسم التعامل في الأراضي الوقفية الواقعة في المناطق المخصصة للمشاريع الإسكانية. وضم وفد وزارة الإسكان كلاً من مدير إدارة تخطيط وتصميم المشاريع الإسكانية عادل أمير بن رجب ومدير إدارة الخدمات الإسكانية سامي قمبر ورئيس قسم امتدادات القرى رضا الأدرج.

وأوضح ممثلو وزارة الإسكان أنه تم تحديد معايير معينة بالنظر إلى مصلحة الوقف، والسعي قدر الإمكان للحفاظ على حقوق الوقف وعدم تضرره بما يكفل عدم تأخر المشروعات الإسكانية. في المقابل أكد رئيس الأوقاف الجعفرية «أن الضوابط الشرعية في هذه القضايا أمر اساسي، وهي المنطلق، والأوقاف حريصة على حسم ملف هذه الأراضي بسرعة بالتنسيق مع وزارة الإسكان بعد الالتزام بالضوابط الشرعية في الحفاظ على حدود العقارات الوقفية الاصلية .

وأضاف رئيس الأوقاف: «في حال التزام وزارة الاسكان بالضوابط الشرعية والفنية المتفق عليها ستقوم الأوقاف بمنح موافقات سريعة بدون اللجوء الى المحاكم، واختصار المراسلات والردود التي كانت تتأخر لسنوات طويلة، وقد أتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك لكي لا تتعطل المشاريع الإسكانية لحاجة المواطنين الملحة إليها .

Top