آخر الأخبار

الأوقاف الجعفرية تعقد اللقاء السنوي الأول لأصحاب المضائف الحسينية بمشاركة 150 مضيفاً
17 سبتمبر 2015 1991

المنامة – الأوقاف الجعفرية

عقدت إدارة الأوقاف الجعفرية اللقاء السنوي الأول لأصحاب المضائف الحسينية صباح اليوم (الخميس) بمشاركة ممثلين عن أكثر من 150 مضيفاً من جميع محافظات مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء ألقى رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن بن الشيخ عبدالحسين آل عصفور كلمة ترحيبة، عبر فيها عن جزيل الشكر والتقدير للمضائف الحسينية التي تقوم بدور مهم في خدمة المشاركين في إحياء ذكرى النبي (ص) وأهل بيته الطاهرين (ع)، واستعرض ومضات سريعة من خطة واستعدادات الأوقاف الجعفرية لموسم عاشوراء المقبل، مشيداً بالجهود الرسمية والأهلية في خدمة هذه الذكرى الخالدة.

وقال آل عصفور: " لا شكّ أننا جميعاً معنيون بإحياء أمر النبي (ص) وأهل البيت (ع)، وما المضائف الحسينية وشعائر عاشوراء إلا مظهرٌ من مظاهر الإحياء وتعظيم ذكرى الإمام الحسين (ع)، لذا فإن المضائف تؤدي دورها التكاملي إلى جانب المأتم والموكب، وهي تحمل رسالة الحسين وعشق الحسين ووعي الحسين(ع) ".

وأضاف:" كلنا فخورون بهذا السخاء والكرم وهذا العطاء اللامتناهي المتجدد في كل عام وهذه الخدمة التي تضطلعون بها مشكورة ومقدرة وهي موضع للفخر والاعتزاز، وهو يعكس أيضاً روح العطاء التي يتميز بها المجتمع البحريني المتجانس والمتآلف وكلنا نشاهد أن أبواب المضائف مفتوحة للجميع بعفوية تامة وترحب بالجميع".

 وأكد أنّ إدارة الأوقاف الجعفرية لن تدخر جهداً في تقديم كافة التسهيلات والدعم الممكن للمضائف قائلاً:" إننا في الأوقاف الجعفرية نمد يدنا إلى يدكم ومستعدون لتقديم كل أوجه التعاون والدعم الممكن وسنوفر جميع الإمكانيات المتاحة، وفي هذا الإطار سيتم توزيع لوحات إرشادية تتضمن أسماء المضائف الحسينية، كما سيتم توزيع كسوة عاشوراء وهي لوحات فنية مبتكرة تحمل كلمات الإمام الحسين (ع) الخالدة التي حفظها التاريخ، وسيتم توزيع مواد تموينية ومجموعة من الخدمات كالمحارم الوقية والأكواب وغيرها وسيتم التنسيق مع وحدة خدمات الصيانة لتلبية متطلبات المضائف، ومستعدون للتجاوب مع جميع المقترحات لأصحاب المضائف".

من جانبه استعرض القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية عبدالله الشيخ حسين الجزيري آلية تسجيل المضائف الدائمة بحسب المناطق جرياً على العادة السنوية، وآليات توزيع الحصة التموينية للمضائف.

إلى ذلك عرض مدير مكتب رئيس الأوقاف الجعفرية الأستاذ عيسى ملك، إرشادات بشأن تعزيز إجرءات الصحة والسلامة في المضائف ، كما تطرق إلى  ضرورة حق الطريق والتنظيم العام ومراعاة الجمهور ومسار المواكب عند اختيار أماكن المضائف.

وتطرق ملك إلى أهمية  التوزيع الأمثل للنعمة، والتعاون مع حملة "تدبير" فيما يتعلق بتوزيع الطعام الزائد الصالح للاستخدام على المواطنين والفئات المحتاجة.

إلى ذلك فتح القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية عبدالله الجزيري الباب للاستماع إلى ملاحظات واقتراحات القائمين على المضائف، مؤكداً أن الأوقاف ستدرس جميع ما أثير من ملاحظات بما يؤدي إلى تضافر الجهود المشتركة للخروج بالشعائر على النحو الأفضل.

Top