آخر الأخبار

مؤكداً استعدادات الإدارة لموسم عاشوراء
رئيس الأوقاف الجعفرية يتفقد مشروعي إعادة بناء مأتم القصاب ومأتم السقية في العاصمة
25 سبتمبر 2016 4578

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية

قام رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، صباح اليوم الاحد بزيارة ميدانية إلى مشروعي إعادة بناء مأتم القصاب ومأتم السقية في العاصمة المنامة، بحضور عدد من مسئولي الإدارة وذلك للاطلاع على سير الإنجاز في المشروعين.

واستهل رئيس الأوقاف الجعفرية الجولة بزيارة تفقدية لمشروع تطوير مأتم القصاب في منطقة المنامة، المؤمل افتتاحه مع حلول شهر محرم الحرام، وكان في استقباله رئيس مأتم القصاب السيد حسين السيد كاظم العلوي والاستشاري الهندسي المهندس فائق جمعة منديل ومقاول المشروع عبدالحليم كروف.

من جانبه عبّر رئيس مأتم القصاب السيد حسين العلوي عن تقديره لزيارة رئيس الاوقاف وحرصه على التواصل المباشر والميداني للوقوف بشكل مباشر على الاحتياجات، مثمناً التعاون الذي أبدته الإدارة في مشروع بناء مأتم القصاب الذي يعد من المآتم العريقة وسط العاصمة المنامة، ومنوهاً بحرص إدارة الأوقاف على التواصل المستمر مع المآتم والحسينيات في مختلف مناطق مملكة البحرين.

واستعرض العلوي خلال الجولة المراحل المتقدمة التي وصل إليها المشروع، مشيراً إلى أن الافتتاح المبدئي للمأتم سيكون خلال موسم عاشوراء في حين أنّ الافتتاح الرسمي سيكون في شهر ربيع المقبل، ويضم المأتم قاعتين رئيسيتين وعدد من المرافق المتعلقة بالخدمات ومركز الصوتيات.

 

على صعيد متصل، قام آل عصفور بزيارة إلى مشروع بناء مأتم السقية، حيث أشاد بالمستوى المتقدم من الإنجاز، وما اتسم به المشروع من تميز عمراني ومرافق متكاملة، مؤكداً على أهمية هذه الزيارات الميدانية التي تأتي في إطار تفقد المشاريع العمرانية لدور العبادة والوقوف على كل الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم عاشوراء.

وبهذه المناسبة رفع رئيس وأعضاء مجلس ادارة الأوقاف الجعفرية آيات الشكر والتقدير والاعتزاز لمقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد الامين نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء على توجيهاتهم الدائمة لوزارات الدولة ومؤسساتها بتوفير كافة الامكانيات والتسهيلات لإنجاح موسم عاشوراء.

وأكد آل عصفور أن إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة على متابعة ورعاية شئون واحتياجات المساجد والمآتم في كافة محافظات البحرين، وتقديم أفضل الخدمات في سبيل رعاية دور العبادة وتذليل أية عقبات أو تحديات بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.

Top