نبذة عن القسم

وحدة التدقيق تابعة للرئيس، وأبرز مهماتها:

• رقابة سير مجريات العمل حسب اللوائح والإجراءات المعتمدة والتأكد من التزام اقسام الإدارة بها.

• رفع تقارير دورية إلى رئيس مجلس الادارة بالملاحظات الرقابية و آثارها السلبية على الادارة والتوصيات بالسبل الكفيلة لتصحيحها.

• المراجعة المستمرة للإجراءات المعتمدة ومدى تلائمها مع طبيعة العمل على الواقع للتمكن من ابداء التوصيات اللازمة بأية تعديلات إن اقتدت الضرورة، لضمان سلاسة سير الاجراءات و حفظ مصالح الإدارة.

• التدقيق على المعاملات المالية و القيود المحاسبية المسجلة في النظام المحاسبي والتأكد من وجود المستندات الثابتة للمعاملة و صحتها والتأكد من سير المدفوعات المالية حسب الأنظمة السليمة و للغايات المفروضة.

• التأكد من صحة اجراءات استلام المبالغ و تسجيلها و ايداعها في حساب الإدارة المصرفي.

• التأكد من صحة إجراءات التعاقدات مع الشركات وفق نظام الدليل المالي الموحد لمملكة البحرين.

• التأكد من صحة إجراءات التأجير للوقفيات.

• متابعة إنجازات الأقسام ورفع تقارير بنسب التطور الملحوظة في أدائهم، وتقديم الدعم في الأعمال المتعلقة بتجميع وتحديث و تصنيف بيانات الإدارة.  

Top