أخبار الرئيس

الأوقاف الجعفرية: مشروع صيانة وتطوير مسجد الخواجة في المنامة يعد الأكبر من نوعه في المسجد منذ 30 عاماً
12 مايو 2016 2581

المنامة – الأوقاف الجعفرية

كشفت إدارة الأوقاف الجعفرية أنّ نسبة الإنجاز في مشروع صيانة وتطوير مسجد الخواجة في العاصمة المنامة تعد الصيانة الأكبر في المسجد منذ 30 عاماً.

وأكد رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور أنّ الإدارة تولي اهتماماً كبيراً بصيانة المساجد في مختلف مناطق البحرين في إطار قيامها بواجبها لتوفير أفضل سبل الراحة للمصلين، مؤكداً أن مشروع وتطوير مسجد الخواجة يحظى بأهمية كبرى لدى الإدارة، لكون المسجد يعد من أعرق المساجد التاريخية في مدينة المنامة، ويقع في موقع متميز في مدخل سوق المنامة القديم.

 وأوضح آل عصفور أنّ المسجد يخضع لتطوير وصيانة شاملة لأول مرة منذ 30 عاماً تشمل جميع مكوناته في الداخل والخارج، حيث تم تغيير ديكور سقف المسجد، واستبدال فرش المسجد بالكامل بفرش جديد من الصناعة التركية، كما تم اعادة تسليك الانظمة الكهربائية وتزويد المسجد بإنارة جديدة وتعديل نظام الاضاءة، واستبدال الأنظمة الصوتية بأخرى جديدة وفق احدث المواصفات، ويتم العمل حالياً على بناء دورتي مياه جديدة خارج المسجد.

 كما أن العمل جارٍ على تغليف جميع واجهة المسجد بالحجر الطبيعي، وتم تكليف شركة متخصصة باستبدال أبواب المسجد بأبواب جديدة كبيرة مصنوعة من أفضل أنواع الخشب الطبيعي متميزة تجمع بين التراث الإسلامي والبحريني التقليدي سيتم تركيبها قريباً.

كما كشف رئيس الأوقاف الجعفرية أنه سيتم افتتاح مركزين لتحفيظ القرآن الكريم للرجال والنساء من أربعة فصول لأول مرة بناءً على رغبة الأهالي، ومن المؤمل أن يتم الافتتاح مع حلول شهر رمضان.

وبين آل عصفور بأنه تم تلبية جميع الطلبات التي تقدم بها المصلون العام الماضي في خطاب مرفوع إلى الإدارة، كما اشاد الاهالي في الخطاب ذاته بحرص الادارة على متابعة موضوع المكيفات التي كانت معطلة لفترة طويلة كما تمت صيانة دورة المياه الخاصة بالنساء، وفي وقت سابق قمنا بزيارة إلى المشروع  للوقوف على مستجداته وتم التوجيه بتسريع مشروع التطوير لتلبية كافة احتياجات وطلبات المصلين.

Top