آخر الأخبار

موجهاً المقاولين خلال الجولة الميدانية للإسراع في إتمامه
رئيس الأوقاف الجعفرية: إنجاز 75% من مشروع تطوير مسجد الشيخ عزيز
12 نوفمبر 2015 2436


المنامة – الأوقاف الجعفرية

أكد رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور أن الإدارة حريصة على إعمار وبناء الجوامع والمساجد في مختلف مناطق البحرين بالتنسيق مع جميع الجهات الرسمية، حيث سترفع الإدارة قائمة باحتياجات مختلف المناطق وخصوصاً المناطق الجديدة من المساجد للجهات الرسمية قريباً.

وكشف رئيس الأوقاف الجعفرية خلال جولة تفقدية قام بها رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية لمشروع صباح اليوم (الخميس) وذلك بحضور القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية السيد عبدالله الشيخ الجزيري وعدداً من مسؤولي الإدارة أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير المسجد بلغت 75%، والعمل جارٍ على استكمال ما تبقى من المشروع.

وخلال الجولة التقى رئيس الأوقاف بالمقاولين وممثلي المؤسسات المنفذة لأعمال التطوير واستمع إلى شرح عن عمليات سير العمل في المشروع، موجهاً إلى استكمال تنفيذ المشروع في أقل فترة ممكنة مع ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة للمشروع.

وقال آل عصفور إن العمل متواصل على مدار الساعة في مشروع تطوير المسجد لافتتاحه بتوسعته الجديدة المتميزة، وعبّر عن ثقته في أن يظهر المسجد قريباً بحلة متميزة مع استكمال أعمال التشييد والتطوير والتي تعد الأكبر في تاريخ المسجد وستضاعف من القدرة الاستيعابية للمسجد ليتسع لأكثر من 500 مصلٍّ ومصلية  بما يلبي العدد الكبير من المصلين الذين يقصدونه من مختلف مناطق البحرين.

وسيشمل مشروع تطوير مسجد الشيخ عزيز على إقامة صالة كبيرة لصلاة الجماعة في المسجد للرجال وأخرى للنساء، وإقامة طابق علوي للصلاة للنساء، وبناء دورات مياه جديدة، وتوفير تكييف جديد لجميع مرافق المسجد.

كما سيتم تثبيت مصاعد كهربائية متطورة لأول مرة في المسجد تيسيراً على النساء للصلاة في الطابق العلوي، كما سيتم توفير سجاد جديد للصلاة لكامل المسجد.

وتشرف وحدة العمارة الإسلامية في الإدارة على الفن المعماري للمسجد بإشراف نخبة من كبار الفنانين المتخصصين في الزخارف الإسلامية.

Top