آخر الأخبار

8 مسارات رئيسية تعمل على مدار 8 ساعات من السادسة مساء حتى الثانية فجراً
الاوقاف الجعفرية تدشن خدمات نقل المعزين إلى العاصمة خلال موسم عاشوراء
27 سبتمبر 2017 2917

المنامة - الاوقاف الجعفرية

أعلنت ادارة الاوقاف الجعفرية عن تدشين خدمات نقل المعزين في موسم عاشوراء عبر شبكة مواصلات مجانية من 8 مسارات رئيسية الى العاصمة المنامة خلال موسم عاشوراء ، من ليلة السابع حتى ليلة العاشر من محرم.

وصرح رئيس الاوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن ال عصفور بان الادارة تسعى الى توسيع دائرة الخدمات المقدمة الى الجمهور طوال العام ولا سيما في موسم عاشوراء، وفي هذا الاطار تم توفير 26 حافلة (باص) بالتعاون مع نقليات الصادق لنقل المعزين إلى داخل العاصمة ضمن حزمة الخدمات التي تنفذها الادارة، حيث تتوافد اعداد حاشدة من المشاركين في احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع).

وأشاد رئيس الأوقاف الجعفرية بالتعاون الكبير مع وزارة الداخلية بتوجيهات معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية والمدير العام للإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، على الخدمات المرورية المقدمة خلال موسم عاشوراء.

ونوه رئيس الأوقاف الجعفرية بالتعاون الكبير الذي أبدته الإدارة العامة للمرور مع مبادرة إدارة الأوقاف الجعفرية بتسهيل نقل المعزين لتخفيف الاختناقات المرورية بسبب الأعداد الكبيرة من المشاركين في إحياء هذه الذكرى، وللتسهيل في نقلهم بصورة تعكس الشراكة المجتمعية، مشيراً إلى عقد اجتماع تنسيقي مع الإدارة العامة للمرورر بمشاركة القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية السيد/ علي ميرزا.

واشار آل عصفور بان خدمة نقل المعزين التي يشرف عليها قسم خدمات الصيانة وقسم الإعلام والعلاقات العامة تركز على جانبين وهي نقل المعزين الى العاصمة من مختلف مناطق البحرين وذلك للمساهمة في تخفيف الازدحام المروري الكبير الذي تشهده العاصمة بسبب الكثافة السكانية الكبيرة جدا، وكذلك استخدام سيارات الغولف لنقل المعزين داخل مسار المواكب خصوصاً نقل المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال داخل مسار العزاء ومن والى منافذ المنامة.

وأوضح أنّ الهدف من المشروع هو الإسهام في تخيف الازدحام المروري وتعزيز ثقافة استخدام المواصلات العامة والجماعية أسوة بالدول المتقدمة، على أن يتم تخصيص مجموعة من الخطوط التي تربط بعض المناطق بالعاصمة المنامة وفقاً للخطة المعدة بالتنسيق المشترك بين إدارة الأوقاف الجعفرية والجهات الرسمية.

وأضاف أن " العاصمة تعاني من اختناق مروري خلال المواسم الدينية الرئيسية، كما أن العدد المتوافر من مواقف السيارات لا يغطي العدد الكبير من مرتادي المنامة خلال هذه المناسبات، لذلك فإنّ أحد الحلول المستدامة هي إطلاق هذه المبادرة بما يتماشى مع التوجه العالمي في توفير الحلول التي تعالج الاكتظاظ، وتسهم تدريجياً في حل هذه المشكلة، وأيضاً نظراً لأهمية هذا المشروع في السلامة البيئية، كما سنعمل على مسار موازٍ وهو السعي لتوفير المزيد من المساحات لتوفير المزيد من مواقف سيارات بشكل دائم أو مؤقت".

مؤكدا سعي الادارة لتطوير هذه المبادرة بالتنسيق مع جميع الجهات لقنل المعزين من وإلى منطقة المنامة التي تشهد إحياء الفعاليات الدينية بصورة مركزية وبالأخص في موسم عاشوراء.

وأعرب ال عصفور في ختام تصريحه عن شكره وتقديره للتعاون الذي تبديه مختلف الجهات لإنجاح هذا المشروع الحضاري وفي مقدمتها الادارة العامة للمرور.

Top