آخر الأخبار

"الأوقاف الجعفرية" تدعو أصحاب المضائف الحسينية الى اللقاء السنوي وتسجيل المضائف مساء اليوم
02 سبتمبر 2018 0

المنامة - الأوقاف الجعفرية
أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن عقد الاجتماع السنوي لأصحاب المضائف الحسينية وتسجيل وتجديد تسجيل المضائف الحسينية لموسم عاشوراء 1440 / 2018 لجميع محافظات مملكة البحرين وذلك مساء اليوم الأحد (2 سبتمبر 2018 ) في قاعة نيو سيزونز في عذاري.

وأوضحت الإدارة أنها تدعو كافة أصحاب المضائف إلى المبادرة بحضور ممثل واحد عن كل مضيف للمشاركة في اللقاء السنوي وتسجيل المضيف مساء اليوم، علماً بأن الإدارة تواصلت مع جميع المضائف المقيدة في سجلات الإدارة خلال الأعوام الماضية لدعوتها إلى اللقاء.

وسيتضمن اللقاء السنوي لأصحاب المضائف عرض الاستعدادات التي تقوم بها الإدارة لموسم عاشوراء والخدمات المقدمة في هذا الإطار، والاستماع إلى ملاحظات القائمين على المضائف والتواصل المباشر مع ممثلي الجهات الرسمية بشأن جميع ما يتعلق بموضوع المضائف الحسينية.

وقد وضعت الإدارة خلال السنوات الماضية ضوابط تنظيمية بالتنسيق مع الجهات الرسمية وأصحاب المضائف، ومن أهمها ضرورة الالتزام بوضع اللوحة الإرشادية والالتزام بمعايير الصحة والسلامة في المضيف وتجنب اختيار موقع المضيف بالقرب من محطات الكهرباء الرئيسية أو الفرعية أو مقار الجهات الرسمية أو الشركات، كما تم التأكيد على ضرورة مراعاة المظهر العام لشكل المضيف فضلاً عن مراعاة مسارات حركة الجمهور ومسار المواكب عند اختيار موقع المضيف.
فضلاً عن ضرورة استحصال إذن صاحب الأرض إذا أقيم المضيف على ملكية خاصة والتعاون التام مع جيران المضيف وعدم التسبب في إزعاجهم كما تم إرشاد المضائف إلى عدم الإسراف في إعداد وتوزيع الطعام والاستفادة من الزائد منه والصالح للاستخدام لتوزيعه على الفئات المحتاجة مع التأكيد على أهمية التعهد بإزالة المضيف بعد انتهاء فترة الترخيص مباشرة بحسب التصريح الممنوح إليه.

وقد طبعت الإدارة لوحات خاصة لكل مضيف تتضمن اسم المضيف والمنطقة والمحافظة وتبين رقمه التسلسلي المسجل لدى الإدارة.

Top