آخر الأخبار

بدعم ورعاية الأوقاف الجعفرية ضمن مبادرات "تضامن"...
قرى الشمالية تزف 62 عريسا وعروسة في الزواج الجماعي الأول
26 يناير 2019 0

المنامة - الأوقاف الجعفرية
زفت تسع قرى في المحافظة الشمالية مساء الجمعة 25 يناير 2019 في الزواج الجماعي الأول "تكامل1" 62 عريساً وعروسة في حفل أقيم في مدرسة ابن الهيثم الاسلامية بمنطقة المقشع بدعم ورعاية إدارة الأوقاف الجعفرية ضمن سلسلة مبادرات "تضامن" التي أطلقتها الإدارة.
وشهد حفل الزواج الجماعي حضورا حاشدا من المهنئين ضم وجهاء ومسؤولين توافدوا للحفل لتقديم التهاني والتبريكات للعرسان واهاليهم.
وقام كبار الضيوف بتهنئة العرسان، وقدم نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سماحة الشيخ عبدالحسين آل عصفور، ورئيس الاوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور، وسعادة محافظ المحافظة الشمالية السيد علي آل عصفور باقات ورود لجميع العرسان.
وأثنى رئيس الاوقاف الجعفرية على هذه المبادرات الاجتماعية المتميزة التي تساهم في بناء المجتمع بتكوين أسر جديدة، لافتاً إلى أن إدارة الأوقاف الجعفرية أخذت على عاتقها المساهمة بإطلاق المبادرات النوعية والدامة لكافة شرائح المجتمع بالشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني، وقدمت الإدارة الدعم اللوجستي لهذا الحفل البهيج بتكريم العرسان قبيل انطلاق الحفل واسهمت بشكل فاعل في التنظيم وتكفلت بنقل المهنئين من القرى التسع إلى موقع الاحتفال فضلاً عن مجموعة من الخدمات الأخرى وذلك في مبادرة "تضامن2"، مشيراً آل عصفور إلى أن حفلات الزواج الجماعي تسهم في تعزيز أسس التضامن الاجتماعي وتحقيق السعادة والاستقرار للشاب البحريني بتكوينهم أسر جديدة.
ومن جهته، عبر  سعادة محافظ الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين آل عصفور عن دلالات ومعاني حفلات الزواج الجماعي التي تعكس قيم الترابط والتكافل ولم الشمل في المجتمع البحريني، وهي من الثوابت التي يؤكد عليها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لناحية أثرها الديني والاجتماعي والوطني البالغ في توطيد العلاقات بين أبناء البلد وتعزيز الروابط وبالتالي ينعكس أثرها الطيب في الاستقرار الاجتماعي، وترسيخ صور المحبة والتلاقي المجتمعي التي تعتبر أحد أهم أركان الوحدة الوطنية بمفهومها الشامل.
ونقل محافظ الشمالية تحيات وتبريكات الفريق الركن أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية إلى العرسان وذويهم بهذه المناسبة السعيدة وتمنياته الشخصيه للعرسان بحياة سعيدة تحمل معاني الرحمه والمودة.
مثنيًا بالشكر لسماحة الشيخ عبدالحسين آل عصفور نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لحضوره ودعمه المعنوي، ومشيدًا بالجهود التي تبذلها إدارة الأوقاف الجعفرية وعلى رأسها سماحة الشيخ محسن آل عصفور، في تقديم المبادرات التي تهدف إلى تنمية التضامن الاجتماعي بما يعود بالنفع على مختلف شرائح المجتمع تفعيلًا للشراكة المجتمعية الناجحة مع المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، موجهًا الشكر إلى اللجنة المنظمة وإدارة مدرسة ابن  الهيثم لاستضافة الحفل، واصلًا الشكر إلى مديرية شرطة المحافظة الشمالية ودور شرطة المجتمع في عملية التنظيم.
وأقيم الزواج بتنظيم تسع قرى هي قرية الشاخورة، قرية القدم، قرية المقشع، قرية كرانة، قرية الحجر، قرية الحلة، قرية أبو صيبع، قرية جنوسان وقرية جد الحاج، بالشراكة مع مدرسة ابن الهيثم الاسلامية التي استضافت فعاليات الحفل وبمساهمة من مجموعة غرناطة، ومجموعة من الداعمين.
الى ذلك أعربت اللجنة المنظمة للحفل عن بالغ شكرها وتقديرها لإدارة الأوقاف الجعفرية برئاسة سماحة الشيخ محسن آل عصفور للدعم والمساندة لهذه المبادرة والشكر موصول للجهات الداعمة وكبار الشخصيات التي حضرت الحفل في نسخته الأولى وجميع المهنئين الذين توافدوا على مدرسة ابن الهيثم الاسلامية لتهنئة العرسان ومشاركتهم افراحهم.

Top