آخر الأخبار

خلال تدشين كسوة عاشوراء التي تتضمن كلمات الإمام الحسين (ع)
رئيس الأوقاف الجعفرية: عاشوراء تحمل قيم الإسلام ... ونعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمآتم والحسينيات
14 اكتوبر 2015 2922

المنامة – الأوقاف الجعفرية

قام رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن بن الشيخ عبدالحسين آل عصفور بزيارة ميداينة لعدد من المآتم والحسينيات بمناسبة حلول شهر محرم الحرام تم خلالها تدشين مشروع كسوة عاشوراء وهي لوحات فنية مبتكرة تتضمن كلمات الإمام الحسين (ع) الخالدة عبر العصور.

وشملت جولة رئيس الأوقاف الجعفرية عدداً من المآتم منها مأتم الجهرمية والسيد جعفر ومأتم ولي العصر ومأتم بوشهري للنساء ومأتم السادة للرجال في سار، كما تم الاجتماع بممثلي مواكب العاصمة والمحرق والشمالية وستتواصل الزيارات للعديد من المآتم في مختلف المحافظات.

وخلال تدشين مشروع "كسوة عاشوراء" في حسينية الجهرمية في العاصمة المنامة ألقى رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور كلمة أكد فيها أن عاشوراء الإمام الحسين (ع) هي مناسبة مهمة للوحدة والانسجام والتكاتف وإظهار القيم العليا للنبي (ص) وأهل بيته الطاهرين (ع) والتحلي بأخلاقهم وإيصال رسالتهم التي نادوا من أجلها على مر العصور.

وأكد آل عصفور أن الأوقاف الجعفرية لن تأل جهداً للتواصل والشراكة مع إدارات المآتم والحسينيات لحل جميع العقبات التي تواجههم في حدود إمكانيات إدارة الأوقاف وصلاحياتها، وقال آل عصفور: " لا يسعنا إلا ان نقدم بكل ما يمكن تقديمه من دعم وتعاون ومساندة للمآتم والحسينيات، وأن نضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض من أجل الارتقاء بهذه المناسبات العزيزة التي يظهر فيها الجميع محبتهم وولائهم لأئمتهم (ع)" مضيفاً:" نحن في مجلس الأوقاف الحالي الذي مضى عليه سننتان بذلنا ونبذل كل جهد ممكن في سبيل التعاون والتكاتف مع رؤساء المآتم ونعمل بكل إرادة وعزم على معالجة أية مشاكل وتحديات بالتواصل مع الجهات الرسمية".

وأضاف آل عصفور:" مسؤوليتنا جميعاً أن ان نرتقي بالمأتم لتكون قلاع حصينة، ولننطلق من صوت الامام الحسين (ع) في الدعوة إلى الإصلاح والوحدة والمحبة والتخلق بأخلاق أهل البيت والتحلي بقيمهم والتي دعوا لها شيعتهم ليكونوا دعاة صامتين وليكونوا زينا لهم، وهذه المآتم منابر ومشاعل هداية وتلعب دوراً مهماً في احتضان الشباب وتوجيبهم لما فيه سعادتهم دنيا وآخرة".

  وأشار آل عصفور إلى أنّ " هذه الشعائر ليست شعائر جوفاء وليست طقوساً مفرغة بل هي قمة في الإعداد الروحي والنفسي وتوصيل الكلمة الحقة التي نادى بها أئمة أهل البيت عليهم السلام ومسؤوليتنا أن نرتقي بهذه المراكز من كل الجوانب".

من جانبه ألقى السيد فاضل حبيب كلمة الهيئة الإدارية في حسينية الجهرمية كلمة في البداية :" يسعدني ويشرفني أن أنقل إليكم تحيات إخواني في الهيئة الإدارية بحسينية الجهرمية، وإنه لمن حسن الطالع أن تتزامن هذه الزيارة الكريمة مع اقتراب موسم عاشوراء، وحرص سماحته على تلمّس احتياجات المآتم والحسينيات التي كانت على امتداد العصور ولا تزال مصدر إلهام لكافة الأحرار في هذه الأمة وتلاقيها على طريق الإصلاح والإخاء والتعايش وإعلاء راية الحق، وصوتًا إنسانيًا رفيعًا لإبراز الصورة المضيئة والناصعة لحركة أبي الأحرار سيد الشهداء عليه السلام".

وأضاف:" لقد خطت الأوقاف الجعفرية بعد تسلمكم رئاستها خلال السنتين الأخيرتين خطوات سريعة ومتلاحقة نحو البناء والتطوير المؤسسي، وحسنًا فعلت الأوقاف الجعفرية عندما بادرت بتطبيق توجيهات الحكومة  من خلال العمل على ترسيخ نظام الحوكمة القائم أساسًا على عنصرين أساسيين، وهما: المساءلة والشفافية".

من جانبهم عبّر رؤساء المآتم والحسينيات عن تقديرهم لزيارة رئيس الاوقاف وحرصه على التواصل المباشر والميداني للوقوف بشكل مباشر على الاحتياجات والتحديات، مثمنين خطة الإدارة في النهوض بالخدمات المقدمة على كافة المستويات.

Top