آخر الأخبار

وزارة الصحة وإدارة الأوقاف الجعفرية تنظمان حملة (إحم قلبك 2) للكشف المبكر عن الأمراض
27 يناير 2020 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع إدارة الأوقاف الجعفرية حملة الفحص الطبي الشامل (إحم قلبك 2) للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية، لرفع مستوى الوعي وإجراء الفحوصات الوقائية والحصول على الاستشارات الطبية من جانب الأطباء والمختصين، وذلك لفحص موظفي ومنتسبي الإدارة.

وانطلقت الحملة التي أقيمت بمقر الإدارة في ضاحية السيف صباح اليوم (الإثنين) بحضور نائب رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد علي حسن محمود وبمشاركة أعضاء المجلس سعادة السيد عبدالجليل إبراهيم الطريف والسيد عبدالجليل البحارنة، و الدكتورة كوثر العيد رئيس حملة (إحم قلبك) بوزارة الصحة.

وثمن نائب رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد علي حسن محمود جهود واهتمام وزارة الصحة بتوجيهات سعادة وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح ومتابعة الدكتور وليد خليفة المانع وكيل الوزارة وسعادة الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، منوهاً بأهمية هذه الجهود الكبيرة الهادفة لنشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع وبالخصوص لدى موظفي الجهات الحكومية.

وأشادت إدارة الأوقاف الجعفرية بجهود وزارة الصحة وكافة القائمين على الحملة لقاء ما يبذلونه من جهود مجتمعية داعمة ومتميزة في مجال إجراء الفحوصات الوقائية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية.

وتأتي هذه الفعالية في ظل الاهتمام الذي توليه الحكومة الموقرة لصحة جميع السكان، حيث تسعى وزارة الصحة من خلال تشجيع ودعم هذه الحملات التوعوية الصحية إلى الحد من مخاطر انتشار الأمراض المزمنة وتعزيز دور الأفراد في تحسين أنماط الحياة الصحية والكشف المبكر للارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية وتعزيز مستوى الوعي الصحي المجتمعي واشتملت الفعالية على إجراء أهم الفحوصات الطبية لموظفي وموظفات الإدارة.

ومن جهتها، أعربت الدكتورة كوثر العيد رئيس حملة (إحم قلبك) عن شكرها وتقديرها لرئيس وأعضاء وكافة منتسبي إدارة الأوقاف الجعفرية لافتة إلى أن هذه الحملة تقام للمرة الثانية على التوالي، وأن عدد المشاركين في إجراء الفحوصات الوقائية بلغ 61 موظفاً وموظفة من منتسبي الإدارة، وثلاثة من أعضاء مجلس الأوقاف ليبلغ العدد الإجمالي 64 مشاركًا.

وفي ختام الحملة وبالنيابة عن سعادة رئيس الاوقاف الجعفرية السيد يوسف بن صالح الصالح، قام سعادة نائب رئيس مجلس الأوقاف السيد علي حسن محمود بتكريم رئيس حملة (إحم قلبك) الدكتورة كوثر العيد وكافة فريق العمل من الأطباء والممرضين والاخصائيين.

Top