آخر الأخبار

في إطار مهرجان الإمام الحسين الفني 21
الفنان عباس الموسوي يطلق لوحة "كمام السلام" تعبيراً عن التضامن الإنساني في مواجهة "كورونا"
28 اغسطس 2020 0

المنامة - الأوقاف الجعفرية

أطلق الفنان التشكيلي عباس الموسوي لوحة هذا العام وذلك تعبيراً عن التضامن الإنساني في مواجهة جائحة كورونا "كوفيد 19" والتي وحدت البشرية في إطار إنساني واحد مهما تعددت الألوان والأعراق في مختلف بقاع العالم، وذلك في إطار مهرجان الإمام الحسين (ع) الفني 21 والذي يقام برعاية من إدارة الأوقاف الجعفرية.

وقال الموسوي "إن لوحة هذا العام تمثل تعبيراً عن دور العازل الكمام  والمتداول في كل بلدان العالم كإشارة إلى توحدنا ضد الوباء، ونحن نعيش في خضم فترة صعبة، ومن هذا المنطلق. ونسعى دائماً إلى تجسيد  المضامين السامية المستلهمة من عاشوراء والمستمدة من التاريخ العظيم لمسيرة الإمام الحسين (ع) واليت تقدم رسالتها النبيلة وفي طيّاتها قيم التسامح والتعايش والسلام والعدالة والتضامن".

وأضاف" من هذا المنطلق ونحن في إطار تواجدنا مع برامج مهرجان عاشوراء السنوي ونحن نبحث عن المادة الجديدة للتغيير في طرح مواضيعنا عبر التواصل الاجتماعي،  وجدناها فرصة للمشاركة الواسعة والإبداع والتغيير للبحث عن القيم الإنسانية والاجتماعية في طرحها".

وأشار الموسوي إلى أنّ شعار المهرجان "عاشوراء تضامن وسلام" يتوسط اللوحة في حركة دائرية وتعني الدوران والأرض وهي تتوسط الكمام  وهنا المحراب الإسلامي وعين أهل الارض تبصر وتدعو بالرحمة للبشرية، وفي بؤرة العين تكمن الأرض، وفي خارج هذا نجد الكون والأيدي التي لا تستطيع التصافح ولكن ترسل وردة الأمل والحب والشفاء لأهل الأرض جميعاً".

ويمثل مهرجان الإمام الحسيني الفني مبادرة ثقافية حسينية متميزة، وأصبح أحد المبادرات المهمة في إحياء موسم عاشوراء، والذي انتقل هذا العام للفضاء الالكتروني بسبب جائحة "كورونا" وحفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

Top