آخر الأخبار

في التهاون انتشار وفي التباعد انحسار
الأوقاف الجعفرية تهيب بالجميع الالتزام بتوجيهات الفريق الوطني الطبي
12 سبتمبر 2020 0

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ (وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين واصحابه المنتجبين.

تجدد إدارة الأوقاف الجعفرية دعوتها للمآتم والحسينيات لمواصلة الالتزام بتوجيهات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كرونا (كوفيد - 19) ومنع التجمعات بشكل تام نظرا لتزايد حصيلة الاصابات في الفترة الأخيرة ووصولها لمستويات غير مسبوقة.

وتؤكد الإدارة ان الاجتماع الذي جمع الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كرونا وإدارة الأوقاف الجعفرية وممثلي المآتم من مختلف المحافظات وهيئة المواكب الحسينية استعرض أبرز تطورات الوضع الصحي في المملكة وتزايد انتشار الإصابات بفايروس كورونا نتيجة التجمعات والتهاون بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وان إدارة الأوقاف الجعفرية إذ تحذر مجددا من خطورة التجمعات في المجالس الأهلية والبيوت، تهيب بالجميع التحلي بالمسؤولية وتجنب التجمعات لأنه التهاون سيزيد من حدة انتشار الفايروس والتباعد مع الالتزام بالاحترازات الوقائية سيسهم بشكل فعال في خفض معدلات الإصابة والسيطرة على الوضع.

كما تنوه الإدارة بجهود الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كرونا وجميع المتطوعين والعاملين كخلية نحل لا تهدأ بجهود متواصلة.

وعليه فإن إدارة الأوقاف تؤكد على الالتزام بالضوابط والتعليمات خلال هذه الفترة وحتى إشعار اخر  على النحو التالي:

1- تقتصر المراسم على البث عن بعد، على ألا يتواجد في المآتم غير طاقم البث والطاقم الإداري، وألا تتجاوز أعدادهم جميعا 10 أشخاص.

2- الالتزام بلبس الكمامات وترك مسافة مترين بين أعضاء الطاقم.

3- على إدارة المآتم تحديث تسجيل أسماء الطاقم المتواجد من خلال الرابط المخصص لذلك:

bit.ly/3bRjcdT

4- سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لفحص الطاقم مجددا للتأكد من سلامة الجميع.

5- منع حضور كبار السن ( 60 سنة وما فوق) وأصحاب الأمراض المزمنة.

6- عدم توزيع الوجبات والأطعمة.

7- اتباع كافة الإجراءات الاحترازية العامة الموصى بها من قبل الفريق الطبي.8-   منع التجمع خارج المآتم.

9- عدم إقامة التجمعات بالمنازل لإحياء الشعائر الحسينية.10 - عدم تشغيل مكبرات الصوت.

وأهابت الإدارة بالجميع للتعاون والتقيد بكافة التعليمات والتوجيهات الرسمية لتجاوز هذا الظرف الاستثنائي، فالجميع مطالب اليوم بتحمل المسؤولية المجتمعية وحماية أنفسهم وأسرهم والمجتمع كافة عبر الالتزام بكافة الإرشادات والتعليمات الصادرة لتقليل أعداد الحالات القائمة والمساهمة في تسطيح منحنى انتشار الفيروس.

داعين المولى عز وجل أن يحفظ مملكة البحرين وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع.

Top