آخر الأخبار

انطلاق مهرجان الإمام الحسين الفني 22 تحت شعار" عاشوراء..رحمة وسلام"
تدشين "لوحة العيون" في قلب المنامة للتعبير عن آمال البشرية للخلاص من الجائحة
16 اغسطس 2021 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

انطلقت فعاليات مهرجان الإمام الحسين الفني السنوي في دورته الثانية والعشرين تحت رعاية إدارة الأوقاف الجعفرية وبمشاركة واسعة النطاق من عشرات الفنانين، حيث شهد المهرجان تدشين لوحة "العيون" وهي لوحة فنية ضخمة بإشراف الفنان التشكيلي عباس الموسوي وذلك في المقر السنوي للمهرجان وسط العاصمة المنامة.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة ومؤسس المهرجان الفنان عباس الموسوي أن اختيار شعار هذا العام :"عاشورء.. رحمة وسلام"، تأكيد على أن أهداف عاشوراء كانت ولا تزال مستمدة من التاريخ العظيم لمسيرة الإمام الحسين "ع".

وقال الموسوي:" تهدف لوحة العيون إلى إيصال الرسالة الحقيقية لمضامين هذه الذكرى التي تجدد معاني القيم الأصيلة وتجسد مبادئ التضامن والرحمة والسلام.والعمل عبارة عن لوحة كبيرة شارك فيها عشرات الفنانين، وكل فنان نفذ جانباً من العمل كل لوحة ستشكل نسيجا جميلاً  وملهماً انصب في بناء هذه التوليفة الفنية".

وأضاف الفنان عباس الموسوي:" لقد اختيرت العيون محوراً ونقطة ارتكاز لأنها تمثل رمزاً عظيماً إلى البصر والرؤية والنور والطريق وهي التي ترى فيها ومن خلالها التعبير الحقيقي للترحم على أولئك الضحايا  إضافة إلى الأمن والأمل والسلام والخير لبني البشرية الذين يرجون الخلاص من هذه الجائحة".

من جانبه، أكد المشرف العام للمهرجان السيد رضوان الموسوي : هكذا جاءت الفكرة.. ملتقىً للثقافة والفن، تأصيلاً لمسيرة سيد الشهداء (ع)، من الرسم واللوحة وفنون الخط وريشة الفنان.. إلى الصورة الفوتوغرافية والسينمائية والشعر والأدب.. كل ذلك بأسلوبٍ مشوّقٍ يستوعب العقول والأذهان لمختلف الفئات. بكل تلك الوسائل.. نقل مهرجان الإمام الحسين «ع» الفني بالعاصمة المنامة، رسالة عاشوراء وقيمها السامية.

Top