آخر الأخبار

تنظيم دورات الإسعافات الأولية في عدد من المآتم النسائية
18 سبتمبر 2022 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

في إطار الحرص المستمر على تطبيق مبادئ الصحة والسلامة في دور العبادة نظمت الإدارة دورة الإسعافات الأولية للكوادر العاملة في عدد من المآتم النسائية بالتعاون مع فريق "نبضة حياة" الإسعافي، وذلك في كل من مأتم الزهراء في منطقة جبلة حبشي السادة للنساء في منطقة كرانة بمشاركة عدد من إداريات ومنتسبات المأتمين في إطار الدورات المخصصة للمشرفين على دور العبادة في مختلف المناطق.

وتم التدريب تحت إشراف مجموعة من المدربين المؤهلين والمتمكنين في إيصال مهارات دعم الحياة الأساسية والانعاش القلبي الرئوي" بقواعد وأنظمة مجلس الاتصال الدولي للإنعاش الرئوي ILCOR ضمن القواعد الحديثة لعام 2020. كما تطرقت الدورة إلى تدريب المشاركين على إسعاف الحالات الطارئة كالكسور والجروح وهبوط السكري والاجهاد الحراري.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسة الدورات التدريبية التي تقدمها الإدارة للارتقاء بمستوى الموظفين من خلال التأهيل والتدريب المستمر بشكل ينعكس إيجاباً على أدائهم في خدمة المصلين ومرتادي المآتم، حيث تم تدريب أكبر عدد من منتسبي دور العبادة من قيمي المساجد وأعضاء إدارات المآتم الرجالية والنسائية وبالتعاون مع عدد من موظفي قسم البحوث وشؤون المساجد من أجل إنجاح البرنامج الذي يخدم مرتادي دور العبادة.

Top