آخر الأخبار

رئيس الأوقاف الجعفرية يزور مسجد الشيخ ميثم ومشروع بناء مسجد الشيخ اللوزة
29 نوفمبر 2015 3734

المنامة – الأوقاف الجعفرية

قام رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور بزيارة تفقدية لمسجد ومرقد الشيخ ميثم البحراني في منطقة أم الحصم، ومشروع بناء مسجد اللوزة منطقة جدحفص بحضور القائم بأعمال مدير عام إدارة الأوقاف الجعفرية السيد عبدالله الشيخ الجزيري وعدد من مسئولي الإدارة.

ووجه رئيس الأوقاف الجعفرية خلال الزيارة لإجراء أعمال صيانة لمسجد ومرقد الشيخ ميثم البحراني الذي يمثل علماً من أعلام البحرين ومدرستها الفقهية والعلمية العريقة على مدى التاريخ، لافتاً إلى ضرورة الحفاظ على الموروث العلمي لعلماء البحرين وتعريف الأجيال المقبلة بعطاءات علماء هذا البلد الممتدة عبر التاريخ.

ويعد الشيخ ميثم بن علي بن ميثم البحراني (636 - 681هـ) فيلسوفاً من الطراز الأول، مزج بين المفاهيم الفلسفية والقواعد الكلامية من خلال مصنفاته وأفكاره وآرائه التي نقض بها آراء ونظريات الكثير من الحكماء والفلاسفة لا سيما كتابه "شرح نهج البلاغة" الذي اقترن باسمه واحتل مكانة عظيمة في الفكر الاسلامي على مر القرون.

وعلى ذات الصعيد وجه رئيس الأوقاف الجعفرية إلى استئناف أعمال البناء والتشييد في مسجد اللوزة الكائن في منطقة جدحفص وسرعة استكمال المسجد وفقاً للاشتراطات الفنية والهندسية المحددة لمشروع البناء.

كما قام رئيس الأوقاف بزيارة تفقدية لمجموعة من الأراضي الوقفية في منطقة جدحفص مؤكداً عزم الإدارة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي أقرها مجلس الأوقاف الجعفرية في إطار استراتيجية الإدارة لحفظ حقوق الوقفيات ووقف استغلال وانتفاع عقارات الأوقاف بأثمان تبخس الجهات الموقوفة عليها وهو الأمر الذي يمثل أحد التوجهات الأساسية للإصلاح الشامل في الإدارة.

وأكد آل عصفور أهمية الدور المحوري الذي يجب تضطلع به الأوقاف في تنمية المجتمع عبر إقامة المشاريع الاستثمارية ذات التأجير الأمثل وبما يمثل العائد الأعلى على الجهات الموقوف عليها.

Top