آخر الأخبار

عرضت للجمهور في معرض بخيمة الإدارة في العاصمة
الأوقاف الجعفرية: 94 مصوراً شاركوا بـ 200 صورة بمسابقة التصوير الفوتوغرافي في عاشوراء
13 اكتوبر 2016 2033

المنامة – الأوقاف الجعفرية

أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن نتائج مسابقة الإمام الحسين (ع) للتصوير الفوتوغرافي لموسم عاشوراء 1438هـ والتي نظمت بمشاركة 94 مصوراً.

ووفقاً للجنة المنظمة للمسابقة فقد بلغ عدد المصورين المشاركين في المسابقة 94 مصوراً ، فيما بلغ عدد المشاركات بأكثر من 200 صورة، وفاز بالمركز الأول سيد باقر الكامل، وبالمركز الثاني محمود محمد، فيما حلت بالمركز الثالث نجاة الفرساني.

واستهدفت المسابقة المصورين المحترفين والهواة من كافة الفئات العمرية من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، وركزت على إبراز مظاهر إحياء عاشوراء في البحرين من خلال تصوير نبض الشارع أو تصوير الأشخاص في المناسبات اعتماداً على قوة الصورة والعمق الذي تنبض به  فضلاً الجهد المبذول في التقاطها  بالإضافة إلى الفكرة والهدف والرسالة.

وضمت لجنة التحكيم نخبة من المصورين المحترفين وهم حميد المخلوق وعمار حماد وحميد الشاخوري، وقد عكفت اللجنة على تقييم المشاركات وتحديد الصور الفائزة بالمراكز الثلاثعلاوة على تحديد مجموعة من الصور المتميزة عرضت في ركن خاص ضمن فعاليات الخيمة السنوية لإدارة الاوقاف الجعفرية التي انطلقت فعالياتها من ليلة الرابع من المحرم وحتى ليلة العاشر في العاصمة المنامة بالقرب من مأتم الحاج عباس واستقطبت الخيمة آلاف الزوار.

وذكرت اللجنة أن الإدارة خصصت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، إذ خصص للمركز للأول 300 دينار، والثاني 200 دينار، والثالث 100 دينار.

وتأتي هذه المسابقة ضمن فعاليات الإدارة للاستفادة من المناسبات والمواسم الدينية لمد جسور التواصل مع الجمهور بكل فاعلية وتعزيز الشراكة المجتمعية بصورة مستدامة مع مختلف فعاليات المجتمع، كما تأتي في إطار رعاية ودعم الفعاليات الشبابية الإبداعية التي توظف العناصر الفنية والابتكارية كالمعارض والمسابقات المنطلقة من المبادئ الإسلامية والإنسانية وتريد أن تسهم في إحياء موسم عاشوراء وإيصال رسالة الإمام الحسين (ع) بأبعادها السامية.

Top