News

خلال زيارة ميدانية للقرية بحضور رؤساء المؤسسات
رئيس الأوقاف الجعفرية يوجه لبناء مشاريع نوعية على العقارات الوقفية بقرية القدم
27 Mar 2018 4992

المنامة – الأوقاف الجعفرية

قام رئيس الاوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن ال عصفور وبرفقة القائم باعمال مدير الادارة علي ميرزا بزيارة الى قرية القدم صباح اليوم الثلاثاء.

وكان في استقبال الرئيس ووفد الادارة السيد هاشم السيد حسن الموسوي رئيس مأتم القدم وميرزا جعفر المسباح رئيس جمعية القدم الخيرية.وشملت الجولة زيارة مجلس حسينية الإمام باب الحوائج ومأتم القدم ومقبرة القدم ومسجد الشيخ عبدالله ومسجد الشيخ علي كما شملت الجولة عدد من أوقاف القرية.

وأكد رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور أنّ الإدارة حريصة على التواصل الميداني المباشر مع جميع المناطق والاجتماع مع المؤسسات الأهلية والأهالي، للاستماع إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم والمشاريع التي تنوي الإدارة تنفيذها والتي تشمل دور العبادة والمشاريع الوقفية والتي ستمثل نقلة نوعية على مستوى المناطق.

من جانبهم، أشاد رئيس مأتم القدم ورئيس جمعية القدم الخيرية ونيابة عن أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم بمتابعة وتواصل رئيس وإدارة الأوقاف الجعفرية، وشاكرين الإدارة على انتهاج سياسة الأبواب المفتوحة، وتسخير الموارد لخدمة وتنمية الوقف، مؤكدين رغبتهم في تعزيز التعاون مع الإدارة، مثمنين التواصل المباشر بين الأوقاف الجعفرية وأهالي القرية بما يحقق تطلعات الجميع.

وقام رئيس الأوقاف الجعفرية بزيارة مقبرة القدم، حيث وجه إلى التنسيق لتطوير مرافق المقبرة، واستغلال الواجهة الأمامية للمقبرة البعيدة عن أماكن الدفن لبناء محلات تجارية يعود ريعها على المقبرة لتوفير موارد مالية مناسبة لمشاريع التطوير والخدمات في المقبرة، على غرار المقابر الاخرى.ورحب الأهالي بهذه التوجه وكونه سيلبي تطلعاتهم لتوفير افضل الخدمات في المقبرة.

 كما استعرض رئيس مأتم القدم ورئيس جمعية القدم الخيرية رغبة الأهالي في بناء مأتم يضم جميع الأهالي لأن المبنى الحالي صغير لا يسع لأبناء القرية نتيجة التوسع السكاني والعمراني، مستذكرين في هذا الإطار زيارة وفد أهالي قرية القدم لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتطلعين إلى متابعة المسؤولين لما تم في الزيارة من مشاريع من بينها تخصيص جزء من الأرض الحكومية التابعة لإحدى الوزارات في المنطقة لإقامة مأتم يخدم المنطقة.

إلى ذلك قام رئيس الأوقاف الجعفرية وبرفقة ممثلي الأهالي بزيارة إلى مسجد الشيخ عبدالله في قرية القدم، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الأهالي على مدى عدة سنوات والتي أسفرت عن اكتمال بناء هذا الصرح الإيماني بأحلى حلة، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم السخي من المتبرعين وأهل الخير، وبالتعاون الكبير بين الأهالي والإدارة على مستوى التراخيص والتسهيلات اللازمة للبناء وتوفير الخدمات للمسجد.

كما وجه آل عصفور الإدارة التنفيذية إلى دراسة الأراضي الوقفية في منطقة القدم لاستثمارها بالشكل الأفضل بما يحقق تطلعات الأهالي، وخصوصاً استقطاب خدمات نوعية على الأراضي والعقارات الوقفية لتحقيق المردود الأعلى لدور العبادة، كما وجه الإدارة لدراسة إقامة صالة للمناسبات الاجتماعية تخدم أهالي القرية على إحدى الأراضي الوقفية.

Top