News

رئيس الأوقاف الجعفرية يتفقد مشاريع دور العبادة في منطقة البلاد القديم
02 Jan 2018 4370

المنامة - الأوقاف الجعفرية

أكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور أن الإدارة حريصة على تقديم كامل الدعم لمشاريع دور العبادة، لافتًا إلى أن الإدارة توفر حزمة متكاملة من الخدمات لتسريع وتيرة البناء والإعمار في مشاريع دور العبادة وتطوير الوقفيات في مختلف المناطق.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها رئيس الأوقاف الجعفرية برفقة القائم بأعمال مدير الإدارة السيد علي ميرزا خميس إلى مشروع تطوير مسجد الدارة ومشروع بناء مأتم البصري في منطقة البلاد القديم للوقوف على سير العمل في مشاريع البناء والتطوير، وذلك في إطار حرص سماحته على متابعة شؤون دور العبادة.

وخلال الجولة اطلع رئيس الأوقاف الجعفرية على مستجدات مشروع تطوير مسجد الدارة الذي تشرف الإدارة على تطويره وزيادة الطاقة الاستيعابية لعدد المصلين خدمة لأهالي المنطقة، كما يجري العمل حاليًا على إعادة بناء مرافق خدمات تابعة للمسجد.وأبدى ارتياحه من المستوى المتقدم الذي بلغه المشروع.

كما قام آل عصفور بزيارة إلى مشروع بناء مأتم البصري الذي يعد من أكبر مشاريع المآتم في البحرين، ويمثل أحد الصروح العمرانية المتميزة، حيث التقى خلال الزيارة بالسيد حمزة البصري المشرف على بناء المأتم، وقام بجولة في مرافق المآتم واستمع إلى شرح موجز عن تفاصيل المشروع، مشيدًا بإسهامات الوجيه الحاج عبدالمهدي البصري في بناء هذا الصرح الحسيني.
وبهذه المناسبة جدد آل عصفور استمرار الإدارة في إعمار وصيانة وتطوير 900 مسجد ومأتم ومقبرة ضمن الخطة الشاملة لتطوير وإعمار دور العبادة من المساجد والمآتم والحسينيات بالتزامن مع الذكرى التسعين على تأسيس إدارة الأوقاف الجعفرية.

من جانبهم عبّر الأهالي عن تقديرهم لزيارة رئيس الأوقاف الجعفرية وحرصه على التواصل المباشر والميداني للوقوف بشكل مباشر على الاحتياجات والتحديات، آملين أن يثمر التعاون مع إدارة الأوقاف في تطوير دور العبادة وتقديم أفضل الخدمات لمرتاديها.

Top