News

معرباً عن شكره لتعاون الجهات الرسمية والأهالي�
�رئيس الأوقاف الجعفرية يدشن مشروع النقل الجماعي للمعزين لموسم عاشوراء
06 Sep 2019 0

المنامة _ الأوقاف الجعفرية 

دشن رئيس الاوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح  مبادرة خدمات النقل الجماعي المجاني للعزينلموسم عاشوراء ١٤٤١ الموافق ٢٠١٩ وذلك مساء اليوم الجمعة (ليلة السابع من محرم) في محطة السلمانية بحضور القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية السيد علي ميرزا ومدير عام نقليات الصادق السيد ماجد طاهر وعدد من مسولي الشركة. 

واعرب الصالح عن ارتياحه لانطلاق هذه المبادرة مشيداً بجهود القائمين عليها من الإدارة ونقليات الصادق موجهاً لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح المشروع الذي تنفذه إدارة الأوقاف الجعفرية للعام الثالث على التوالي

ووجه الصالح شكر ادارة الأوقاف الجعفرية وتقديرها لتعاون جميع الجهات الرسمية وفي مقدمتها وزارة الداخلية وعلى رأسها معالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة وزير الداخلية والإدارة العامة للمرور وشرطة المجتمع والأهالي في إنجاح هذه المبادرة الرائدة. 

وتركز المبادرة على نقل المشاركين في إحياء ذكرى عاشوراء إلى العاصمة المنامة، من ليلة السابع حتى ليلة العاشر من محرم.وسيتم نقل المعزين من خمس  مسارات رئيسية من وإلى العاصمة المنامة هي: جدحفص، القفول، السلمانية، البلاد القديم والبرهامة.

وصرح الصالح بأن المشروع يهدف إلى المساهمة في تيسيير الحركة المرورية في العاصمة المنامة بسبب الأعداد الكبيرة من المشاركين في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع)، للتسهيل في نقل المعزين بصورة حضارية تعكس الشراكة المجتمعية وتوفير اكثر من ٣٠٠٠ موقف سيارة في المحطات الخمس.

كما بدأت الادارة في استخدام سيارات الغولف لنقل المعزين داخل مسار المواكب في منطقة المنامة خصوصاً نقل المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ( ذوي العزيمة) والاطفال.وخصصت الإدارة خطا ساخنا للرد على استفسارات وملاحظات الجمهور ومستخدمي المشروع. 

Top