News

بمشاركة واسعة من الأطباء والمآتم وفعاليات المجتمع
"طبيب الإنسانية" مبادرة تضامنية مع جهود القطاع الصحي في مواجهة "كورونا"
26 Aug 2020 0

المنامة - الأوقاف الجعفرية

أعلن مهرجان الإمام الحسين (ع) الفني الحادي والعشرين والذي يقام برعاية من إدارة الأوقاف الجعفرية وبإشراف الفنان التشكيلي عباس الموسوي مبادرة "طبيب الإنسانية" التي تمثل لفتة للتضامن والإعراب عن الشكر والتقدير جهود العاملين في مواجهة واحتواء جائحة كورونا في الخطوط الأمامية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وتتمثل المبادرة في استضافة عدد من الأطباء وبمشاركة عدد من المتعافين من فيروس كورونا لنقل التجارب والنصائح للمجتمع. وسيتم بالتعاون مع مجموعة من الأطباء تخصيص ليلة الثامن محرم للتضامن مع جهود القطاع الطبي، إضافة إلى نشر رسائل توعوية بالشراكة مع المآتم لتعزيز الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية.

ووجه مؤسس مهرجان الإمام الحسين الفني الفنان عباس الموسوي رسالة بهذه المناسبة قائلاً:" إننا من خلال هذه المبادرة نود أن نعرب عن الشكر والتقدير والاعتزاز لجهود القطاع الصحي، ولا سيما الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وجهود وزارة الصحة وكافة العاملين في الصفوف الأمامية، ومن خلال موسم عاشوراء فإنّ المجتمع يعرب عن التضامن الكامل مع الجهود المتواصلة للقطاع الطبي منذ بداية الجائحة وحتى الآن".

وتضمنت أولى الفعاليات ندوة حوارية استضافت مجموعة من الأطباء وهم الدكتور طارق الموسوي والدكتور رياض سلمان والدكتور أحمد العلوي والناشط الاجتماعي أحمد السكري، وستبث هذه الفقرات التوعوية في قناة المهرجان في موقع اليوتيوب وكذلك مختلف المنصات في وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبها أشادت استشارية الصحة العامة ورئيسة جمعية أصدقاء الصحة العامة الدكتورة كوثر محمد العيد بهذه المبادرة، وقالت في كلمة وجهها للمبادرة :" ان الكوادر الطبية في الصفوف الامامية لا تزال تعمل من أجل صحة وسلامة المجتمع، رسالتنا في موسم عاشوراء هي الحث على التباعد الاجتماعي بمسافة مترين، واستخدام الكمامات الواقية لمنع انتقال الفيروس ولبس القفازات وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار  أو غسلها بالمعقمات التي تحتوي على الكحول بنسبة أكثر من 70% قبل لمس العين والأنف حتى نقلل فرصة انتقال الفيروس، ولا شك بأنّ اتباع الاجراءات الوقائية سيؤدي إلى الحفاظ على صحة وسلامة المشاركين في إحياء هذه الذكرى والمجتمع.

إلى ذلك، أعرب الدكتور حسن حميد العريض رئيس مأتم العريض عن إشادته بهذه الحملة ومضامينها السامية، مؤكداً بأنّ المآتم والحسينيات لها دور مهم في المساهمة في الجهود الوطنية للحد من انتشار الفيروس، وجميع المآتم أعربت عن استعدادها الكامل للتقيد بالتوجيهات الطبية التي تصب في صالح الجميع.

Top