News

بتنظيم من وزارة الصحة والأوقاف الجعفرية
100 مشارك من الخطباء والمؤذنين في محاضرة توعوية عن أهمية التطعيم
21 Apr 2021 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع إدارة الأوقاف الجعفرية محاضرتين توعويتين بشأن «أهمية التطعيم ضد فايروس كورونا» على منصة الفضاء الإلكتروني ZOOM، بحضور 100 مشارك من الأئمة والخطباء والمؤذنين بالإضافة إلى موظفي إدارة الأوقاف الجعفرية وذلك صباح يوم الإثنين الموافق 19 أبريل 2021.

وأكدت وزارة الصحة أنّ مملكة البحرين وفرت التطعيمات بشكل مجاني للمواطنين والمقيمين، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الجميع وسرعة العودة للحياة الطبيعية، وتأتي في مقدمتها انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم.

ومن خلال المحاضرات جددت وزارة الصحة الدعوة للجميع إلى ضرورة المبادرة واختيار التطعيم المتواجد، وذلك لتسريع من وتيرة عملية تكوين المناعة المجتمعية والتي هي أساس نجاح الحملة الوطنية للتطعيم.

وقدمت الدكتورة هند السندي والدكتور حسن عبدالجبار رؤية عامة عن سبل الوقاية من فيروس كورونا، وأهمية انخراط مختلف شرائح المجتمع في تعزيز الحماية ورفع الوعي بالمخاطر الناجمة عن هذا الفيروس، مؤكدين فاعلية مجمل التطعيمات المعتمدة في مملكة البحرين وأهميتها البالغة في تخفيف الأعراض عند الإصابة بالفيروس، كما أن التطعيم يقلل من نسبة نقل الفيروس للآخرين مقارنة بغير المطعّمين.

وأهاب الطبيبان بالجميع إلى دعم الجهود الوطنية من خلال الالتزام بالوعي المجتمعي وزيادة الحيطة والحذر وضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والقرارات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا حفاظاً على سلامة الجميع.

من جانبها أعربت إدارة الأوقاف الجعفرية عن خالص الشكر والتقدير لجهود الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) في مواجهة الجائحة، وإلى وزارة الصحة في التعاون في تنظيم هذه الفعاليات التوعوية الهامة التي تسهم بشكل مباشر بتعزيز الوعي المجتمعي تجاه مخاطر الفيروس وسبل الوقاية وضرورة إسهام كافة أفراد ومؤسسات المجتمع في إنجاح الحملة الوطنية للتطعيم.

كما أكدت الإدارة أنّ دور العبادة من مساجد ومآتم تمثلان منابر مهمة لنشر الوعي الصحي لدى أوساط المجتمع وحث الجميع على الإسهام في إنجاح الجهود الوطنية لمملكة البحرين لمواجهة الجائحة وتطبيق أفضل الممارسات الصحية.

Top