News

مدير الأوقاف الجعفرية يزور عدد من دور العبادة والعقارات الوقفية في المحافظة الشمالية
15 Mar 2022 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

قام مدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر الحسيني بزيارة ميدانية لعدد من قرى المحافظة الشمالية شملت قرى بني جمرة، المرخ، القرية وجدالحاج، وذلك للاطلاع ميدانياً على احتياجات دور العبادة والعقارات الوقفية وذلك بمعية عدد من موظفي الأقسام المختلفة في الأوقاف الجعفرية.

ونقل مدير الإدارة تحيات سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح رئيس الأوقاف الجعفرية وأعضاء المجلس لأهالي المناطق، مؤكداً أنّ هذه الزيارات تعكس حرص إدارة الأوقاف الجعفرية على تعزيز التواصل الميداني المباشر بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة.
وشملت الجولة زيارة عدد من المأتم والوقفيات التابعة لها، ففي بني جمرة تم زيارة مأتم الخضر للوقوف على أخر المستجدات الإنشائية المتعلقة بالمأتم، ومأتم ومقبرة المرخ وعدد من الأراضي الوقفية التابعة للمأتم، وحسينية القرية وعدد من مساجد المنطقة بحضور عضو مجلس البلدي زينه جاسم، بالإضافة الى مسجد الشيخ إسماعيل في جدالحاج.

واشار الحسيني على أهمية التنسيق والتعاون المشترك وتكثيف المتابعات الميدانية التي تخدم المواطنين وتراعي مصالحهم وتلبي احتياجات المناطق من التطوير والتحديث في إطار اختصاصات الإدارة، وتذليل الصعاب التي تواجه المشاريع الوقفية والخدمات الدينية ودور العبادة ومتابعة مراحل البناء لبعض المشاريع قيد التشييد الاطلاع على احتياجات الأهالي من خلال التواصل المباشر. ووجه الأقسام ذات العلاقة بالإدارة التنفيذية إلى إعداد تقارير بالاحتياجات المرصودة على ضوء الزيارة لمناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة.
وأكد الحسيني أن الإدارة تواصل العمل على تطوير وتسريع الخدمات المقدمة للمساجد والمآتم والعقارات الوقفية بما يحقق الخير والنماء للجهات الموقوفة عليها وفق القوانين والأنظمة. كما نوه بأهمية الشراكة المجتمعية مع أصحاب الأيادي البيضاء الراغبين في دعم دور العبادة وتهيئة كافة السبل لإنجاز المشاريع من خلال التنسيق مع المتبرعين وأهالي المنطقة.

والجدير بالذكر أن الأوقاف الجعفرية حريصة على القيام بالزيارات الميدانية لجميع مدن وقرى المملكة للاطلاع بشكل مباشر على المساجد والمآتم والعقارات الوقفية والتعرف على مشاكلها والمعوقات التي تواجهها.

Top