News

الأوقاف الجعفرية تنظم دورة في الإسعافات الأولية لكوادر دور العبادة
07 Jun 2022 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

نظمت إدارة الأوقاف الجعفرية دورة متخصصة في الإسعافات الأولية للكوادر العاملة في دور العبادة بالتعاون مع فريق "نبضة حياة" الإسعافي، وذلك في قاعة مسجد السيدة خديجة بمدينة حمد.

وتم التدريب تحت إشراف مجموعة من المدربين المؤهلين والمتمكنين في إيصال مهارات دعم الحياة الأساسية والانعاش القلبي الرئوي" بقواعد وأنظمة مجلس الاتصال الدولي للإنعاش الرئوي ILCOR ضمن القواعد الحديثة لعام 2020. كما تطرقت الدورة إلى تدريب المشاركين على إسعاف الحالات الطارئة كالكسور والجروح وهبوط السكري والاجهاد الحراري.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسة الدورات التدريبية التي تقدمها الإدارة للارتقاء بمستوى الموظفين من خلال التأهيل والتدريب المستمر بشكل ينعكس إيجاباً على أدائهم في خدمة المصلين ومرتادي المآتم، حيث تم تدريب أكبر عدد من منتسبي دور العبادة من قيمي المساجد وأعضاء إدارات المآتم وبالتعاون مع عدد من موظفي قسم البحوث وشؤون المساجد من أجل إنجاح البرنامج الذي يخدم مرتادي دور العبادة.

والتزم المشاركون اثناء الدورة بتعليمات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والقيام بعمليات التعقيم والتأكد من درجات حرارة الحضور. وسيتم توزيع شهادات اجتياز حضور الدورة على جميع المشاركين، وتوزيع رخصة المسعف الأولي الصادرة عن المعهد الأمريكي للسلامة والصحة في ختام البرنامج التدريبي.

Top