News

الأوقاف الجعفرية تبرم اتفاقية لتطوير نظام عملياتها الإدارية بالتعاون مع مجموعة شركة باكت (PACT)
09 Jun 2022 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

أبرمت إدارة الأوقاف الجعفرية اتفاقية التطوير الاستراتيجي لنظام عمليات الإدارة مع مجموعة شركة باكت (PACT) تماشيا مع خطتها لتحديث منظومتها الإدارية الالكترونية.

وفي هذا الإطار اجتمع مدير إدارة الاوقاف الجعفرية سعادة المهندس السيد محمد جعفر الحسيني مع السيد هاشم الأنصاري مدير عام شركة باكت سوفت خلاله زيارته لمقر الإدارة للوقوف على مستجدات المشروع بعد استكمال المرحلة الأولى وهي تشييد جميع الأنظمة.

ويتمثل العقد مع مجموعة شركة باكت (PACT) في رفع البيانات للنظام الجديد، حيث قامت وحدة نظم المعلومات مستعينة بخبرتها الواسعة في النظام القديم باستخراج جميع البيانات الأساسية لدور العبادة والوقفيات، بيانات المستأجرين وعقود الإيجار، هيكل الحسابات وارصدة الحسابات الختامية للعام 2020، بيانات الموردين والعملاء وبيانات الموظفين ورفعها للنظام الجديد.

كما يعمل النظام على وضع الأنظمة المحاسبية التي تعمل على تحليل جميع العمليات المحاسبية التي تقوم بها إدارة الأوقاف الجعفرية في هيكلة جديدة تفصل الحسابات الإدارية عن الحسابات الوقفية بشكل كامل وتبني نظام الاستحقاق المحاسبي بشكل كامل.

ومن جهته قال المهندس الحسيني إنّ الإدارة وبتوجيهات من سعادة رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الاصلح والمجلس الموقر حريصة على التطوير المستمر بما يضمن العمل بشكل أكثر فعالية، وسيساعد النظام الإدارة على تنفيذ خططها لتحسين كفاءة منهجية العمل وتحسين الأداء على جميع المستويات، كما سيحدث استخدام النظام نقلة على مستوى التقنيات المستخدمة وكفاءة المعلومة ودقتها وشموليتها ودعم الإجراءات الإلكترونية وكذلك التحول شبه الكامل للمكتب الإلكتروني. كما أثني الحسيني على الدور الكبير الذي قام به فريق وحدة نظم المعلومات.

من جانبه أكد رئيس وحدة نظم المعلومات السيد حسن علي حسن أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن رؤية مجلس الإدارة لتطوير إدارة الأوقاف الجعفرية للوصول بها لأعلى وأرقى المستويات. وأن وحدة نظم المعلومات في الإدارة حريصة على تقديم التدريب وتنظيم الورش لتمكين الموظفين على العمل بشكل فعلي على النظام.

الجدير بالذكر أن نظام (PACT) يتمتع بمنظومة تصميم تقارير جيدة تمكّن المستخدم من التكييف في إنشاء التقارير الإدارية المطلوبة بالشكل المحبب وكذلك تصميم لوحات التحكم ومؤشرات الأداء.

Top