News

�الأوقاف الجعفرية تبرم اتفاقيات تعاون مع عدة مكاتب استشارات هندسية لتسريع إنجاز المشاريع الوقفية
21 Dec 2022 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

أبرمت إدارة الأوقاف الجعفرية اتفاقيات تعاون مشتركة مع عدة مكاتب متخصصة للاستشارات الهندسية لتقديم الخدمات والدعم اللازم وتسريع الأعمال الفنية والهندسية ودفع عجلة تنفيذ المشاريع الهندسية التابعة للإدارة بما ينسجم مع القوانين والاشتراطات والأنظمة واتباع أفضل معايير الجودة والسلامة وبالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المختصة.

وفي هذا الإطار، صرح مدير إدارة الأوقاف الجعفرية سعادة المهندس السيد محمد جعفر الحسيني أنه بناءً على الدعم المستمر من سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وتوجيهات مجلس الأوقاف الجعفرية برئاسة سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح تم التوقيع مع عدد من الشركات الاستشارية للحصول على خدمات فنية لتعجيل إجراءات العمل في الإدارة والحصول على مستوى عالٍ من الأداء وبما يسهم في ‏سد كثير من الثغرات الموجودة في الملاحظات الرقابية المرصودة من ديوان الرقابة المالية والإدارية، وتسهيل عملية الإعمار الوقفي من حيث الإشراف والتصميم والمتابعة بالتعاون مع المكاتب الهندسية.

وأشار الحسيني إلى أنّ عمل قسم الهندسة والصيانة سيتحول تدريجياً إلى مراقب ومنظم للخدمات وسيقوم بدور الإشراف والمتابعة لهذه المكاتب على حسب التخصص، حيث أنّ المكاتب الهندسية متنوعة الاختصاصات بما يلبي مختلف احتياجات الإدارة، سواءً في تخصص الهندسة الميكانيكية أو الهندسة المعمارية والإنشائية او بقية التخصصات، مبيناً أنّ كل مكتب هندسي سيمنح الأعمال المناسبة على حسب التخصص.

وأوضح الحسيني أنّ الخدمات الهندسية ستقدم بسعر موحد للمكاتب ، وتتضمن الاتفاقيات 15 نوعاً من الخدمات الهندسية والاستشارية المتفق عليها، ومن أبرزها ‏التصميم والإشراف الهندسي. وإصدار تقارير متابعة بصفة شهرية ودورية على المشاريع القائمة في الادارة المختلفة سواء كانت من المساجد أو المآتم أو العقارات الوقفية الاستثمارية، كما جرى التنسيق والتفاهم بين المكاتب للتكامل بين الخدمات المقدمة.

وأكد المهندس الحسيني دور المكاتب الاستشارية الهندسية في تعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد من خلال الدور المهم الذي تمثله في قطاع التشييد والإنشاء. مؤكداً في الوقت ذاته أنّ المكاتب الاستشارية الهندسية تلعب دوراً كبيراً في سلامة الإشراف على المباني وتحقيق أعلى معدلات الجودة من جهة والتحقق من الالتزام بالأنظمة والقوانين المنظمة لعملية العمران والتطوير من جهة أخرى، وهو ما نطمح له في تطوير مستوى الأداء الهندسي في مشاريع الإدارة بما ينسجم مع التنمية العمرانية في المملكة.

ومن جهتهم أعرب أصحاب المكاتب الهندسية عن سعادتهم بالعمل الوثيق مع إدارة الأوقاف الجعفرية، مؤكدين التزام المكاتب بتقديم كامل الدعم والمساندة اللازمة إلى الإدارة ومشاريعها المتنوعة بما يصب في تحقيق التنمية العمرانية والوقفية.

Top