News

6 مسارات رئيسية تعمل على مدار 8 ساعات من ليلة السابع حتى ليلة العاشر من محرم
رئيس الأوقاف الجعفرية يدشن مشروع خدمات نقل المعزين لموسم عاشوراء
26 Jul 2023 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

دشن رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح  مبادرة خدمات النقل الجماعي المجاني للمعزين لموسم عاشوراء 1445 الموافق 2023 و وذلك مساء أمس بمعية نائب محافظ العاصمة سعادة الأستاذ حسن عبدالله المدني وأعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية ومدير عام نقليات الصادق السيد ماجد طاهر.

وأشار الصالح إلى أنّ مبادرة نقل المعزين توفر شبكة مواصلات مجانية من 6 مسارات رئيسية الى العاصمة المنامة خلال موسم عاشوراء، من ليلة السابع حتى ليلة العاشر من محرم لنقل المعزين من إلى داخل العاصمة (من السادسة مساءً حتى الثانية فجراً) لخدمة المشاركين في إحياء ذكرى عاشوراء وذلك بيسر وسهولة بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية بما يجسد الشراكة المجتمعية.

وبهذه المناسبة، ثمن رئيس الأوقاف الجعفرية التوجيهات الدائمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، بالاهتمام برعاية الشعائر الدينية، لا سيما موسم عاشوراء، وخير دليل ما تقدمه أجهزة الدولة ومؤسساتها من دعم لامحدود لإحياء هذه المناسبة سنوياً على النحو الأفضل.

وثمن الصالح التعاون الكبير واللامحدود من وزارة الداخلية بتوجيهات معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ومتابعة رئيس الأمن العام اللواء طارق بن حسن الحسن والمدير العام للإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، وكذلك إلى معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة على جهود المحافظة في دعم ومساندة المشروع وحرصها على التنسيق لتوفير كل ما يلزم بالتنسيق مع الجهات الأخرى.

وقام رئيس الأوقاف الجعفرية ونائب محافظ العاصمة وأعضاء المجلس بجولة ميدانية على محطات المشروع حيث تم الاطلاع على سير العمل، موجهاً إلى تقديم أفضل الخدمات إلى المشاركين في المبادرة. وأضاف الصالح :" في الواقع إننا سعداء بعودة هذا المشروع الهام بعد توقف عدة سنوات بسبب الجائحة، وإدارة الأوقاف الجعفرية تولي أهمية كبيرة لهذا المشروع ضمن دائرة الخدمات المقدمة إلى الجمهور في موسم عاشوراء خصوصاً لتزامن الموسم مع فصل الصيف، وفي هذا الإطار تم توفير الحافلات بالتعاون مع نقليات الصادق التي تقوم بدور كبير في إنجاح هذه المبادرة".

وعلى صعيد متصل دشن الصالح استخدام سيارات الغولف لنقل المعزين داخل مسار المآتم والمواكب في منطقة المنامة خصوصاً نقل المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي العزيمة) والأطفال  بشكل تكاملي مع مبادرة الحافلات.

من جانبه أشار مدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر الحسيني بأنّ الهدف من المشروع هو الإسهام في تيسيير الحركة المرورية وتعزيز ثقافة استخدام المواصلات العامة والجماعية، حيث سيتم تخصيص مجموعة من الخطوط التي تربط بعض المناطق بالعاصمة المنامة وفقاً للخطة المعدة بالتنسيق المشترك بين إدارة الأوقاف الجعفرية والجهات الرسمية، وتمثل هذه المبادرة إحدى الحلول المستدامة هي إطلاق هذه المبادرة المنسجم مع السلامة المرورية والبيئية. كما أعلن عن تدشين الخط الساخن للمشروع للتواصل المباشر (80008898) وتلقي كافة الاستفسارات والملاحظات.

الجدير بالذكر بأنّ محطات المشروع هي (جدحفص – تقاطع الديه وجدحفص)، البلاد القديم، البرهامة (بالقرب من كراج سيام)، السلمانية (السقية) (بالقرب من مركز الأميرة الجوهرة ومجمع الحياة بلازا)، القفول (بالقرب من مسجد الإمام الصادق (ع))، بالإضافة إلى المحطة الرئيسية في المنامة بالقرب من مدرسة أبو بكر الصديق وشارع عيسى الكبير.

Top