News

�الصالح: المآتم النسائية لها دور فاعل ومؤثر في نجاح إحياء عاشوراء
الأوقاف الجعفرية تعقد اللقاء التنسيقي السنوي للمآتم النسائية بمشاركة واسعة
12 Jul 2023 0

المنامة – الأوقاف الجعفرية

عقدت إدارة الأوقاف الجعفرية اللقاء التنسيقي السنوي مع المآتم والحسينيات النسائية لمحافظات مملكة البحرين مساء يوم أمس في قاعة نيوسيوزنس، وبمشاركة واسعة من رئيسات ومشرفات المآتم النسائية في إطار الاستعدادات لإحياء ذكرى موسم عاشوراء للعام الهجري 1445 هـ الموافق للعام 2023 م، وذلك بحضور أعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية ومدير الإدارة.

وفي مستهل اللقاء ثمن رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح التوجيهات الدائمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بالاهتمام برعاية الشعائر الدينية، لا سيما موسم عاشوراء، والتسهيلات المقدمة على كافة المستويات لإحياء هذه المناسبة على النحو الأفضل.

ونوه رئيس الأوقاف الجعفرية بدور المآتم النسائية في أداء رسالتها الدينية والاجتماعية قائلاً:" في الواقع إنّ مسؤوليتكم كبيرة ودوركم مشهود، وعطاؤكم مقدّر، والجميع يشيد بدور المآتم والحسينيات النسائية التي تمثل منارة من منارات إحياء أمر أهل البيت (ع).ونحن في إدارة الأوقاف الجعفرية على أتم الاستعداد طوال العام للتواصل والتنسيق والتعاون لخدمة المآتم والحسينيات الرجالية والنسائية على حد سواء".

وأضاف الصالح :" لا شك أنّ مملكة البحرين اعتادت منذ القدم على إحياء هذه المناسبة الدينية ففي كل عام يتجدد العطاء وفي كل عام يبذل الجميع قصارى الجهود ليخرج موسم عاشوراء بأفضل حال من كافة النواحي- ونرى من الجميع تناغمًا وانسجامًا في الأهداف والمنطلقات والمتمثلة في الحفاظ على الأجواء الروحانية الخاصة التي تميز هذه الذكرى".

وأشار الصالح إلى أنّ الجميع يسعى في نطاق اختصاصه لتحقيق الأجواء وتهيئة الظروف المؤاتية ليقام موسم عاشوراء في أمن واطمئنان وسلام ونظام.وقد اتخذت الإدارة كل الاستعدادات بالتنسيق مع الجهات الرسمية وتم توجيه الأقسام المعنية في الإدارة لمباشرة طلبات المآتم والحسينيات وبالأخص المرتبطة بإحياء موسم عاشوراء، إذ تم صرف المبالغ المخصصة للمآتم وفقًا للإجراءات المعمول بها.

ثم عقد حوار مفتوح بمشاركة رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح ومدير إدارة الأوقاف الجعفرية سعادة المهندس السيد محمد جعفر الحسيني، حيث أطلع الصالح رئيسات وممثلات المآتم على مستجدات التواصل المستمر مع الجهات الرسمية ومخرجات اللقاء التنسيقي الذي عقد بمشاركة ممثلي الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأعربت رئيسات وممثلات المآتم والحسينيات في كافة محافظات مملكة البحرين عن تقديريهنّ لمبادرة الأوقاف الجعفرية في تنظيم اللقاء والحرص على التواصل المباشر.

Top