نبذة عن القسم
وحدة التدقيق تابعة للرئيس، وأبرز مهماتها:
• رقابة سير مجريات العمل حسب اللوائح والإجراءات المعتمدة والتأكد من التزام اقسام الإدارة بها.
• رفع تقارير دورية إلى رئيس مجلس الادارة بالملاحظات الرقابية و آثارها السلبية على الادارة والتوصيات بالسبل الكفيلة لتصحيحها.
• المراجعة المستمرة للإجراءات المعتمدة ومدى تلائمها مع طبيعة العمل على الواقع للتمكن من ابداء التوصيات اللازمة بأية تعديلات إن اقتدت الضرورة، لضمان سلاسة سير الاجراءات و حفظ مصالح الإدارة.
• التدقيق على المعاملات المالية و القيود المحاسبية المسجلة في النظام المحاسبي والتأكد من وجود المستندات الثابتة للمعاملة و صحتها والتأكد من سير المدفوعات المالية حسب الأنظمة السليمة و للغايات المفروضة.
• التأكد من صحة اجراءات استلام المبالغ و تسجيلها و ايداعها في حساب الإدارة المصرفي.
• التأكد من صحة إجراءات التعاقدات مع الشركات وفق نظام الدليل المالي الموحد لمملكة البحرين.
• التأكد من صحة إجراءات التأجير للوقفيات.
• متابعة إنجازات الأقسام ورفع تقارير بنسب التطور الملحوظة في أدائهم، وتقديم الدعم في الأعمال المتعلقة بتجميع وتحديث و تصنيف بيانات الإدارة.